الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي


مبروك عطية عن وائل الإبراشي: «أشهد أمام الله أنه كان مؤدبا»

رضا خليل

الخميس، 13 يناير 2022 - 06:33 ص

علق الدكتور مبروك عطية ،العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، على حملة الشماتة التي أطلقتها جماعة الإخوان الإرهابية عقب وفاة الإعلامي وائل الإبراشي  مشيرا الى أنه من الموضوعات المتفق عليها ألا شماتة في الموت، لافتا إلى أن الشماتة تعني الفرح، متسائلًا: "هل تفرح في موت؟".

اقرأ أيضا |شريف عامر يكشف معلومات جديدة عن الأيام الأخيرة لوائل الإبراشي |فيديو

وقال "عطية"، خلال حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "MBC"  مساء  الأربعاء، أن أحد الأشخاص دعى على الإمام الشافعي بالموت فضحك الإمام الشافعي له، وقال له "لقد دعوت علي بما كتبه الله علي وكلنا هنموت وكل من عليها فان ".

وتابع : “أشهد أمام الله أن الإعلامي الراحل وائل الإبراشي كان رجلًا مؤدبًا فهو كان عشرة في قناة دريم لسنوات، وكان حييًا وكريمًا والله يرحمه وسائر موتانا”.

 ووجه  " عطية" رسالة للشامتين، قائلًا: "لو الإعلامي الراحل وائل الإبراشي عمل معاك موقف.. فهو له زوجة وابنة ربنا يصبرهم، وله أسرة وعائلة ومحبون فهل تؤذي كل دول؟!، وتكتسب سيئات في مراته وبنته وحبايبه؟!"، منوها بأن الشامتين في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي يكتسبون سيئات، معقبا: "خليهم يلموا بقى بجهالتهم".

وأشار "الدكتور مبروك عطية ،العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر" إلى أن كل شخص يجب أن يظل في حاله وأن يفتش عن عيوبه ومحاولة إصلاحها كون ما جرى للإعلامي وائل الإبراشي، سيجرى لنا جميعًا وهو دور أو ورق في شجرة ومن تقع ورقته يسلم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة