صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


7 أسباب لسحب وحدات الإسكان الاجتماعي من الحاصلين عليها  

هاني محمد

الخميس، 13 يناير 2022 - 10:29 ص

تواصل أجهزة المدن الجديدة وصندوق التمويل العقاري حملاتها على الشقق السكنية للتصدي لظاهرة المتاجرة في الوحدات التي تطرحها وزارة الإسكان، والتي يتم دعمها من قبل الحكومة بآلاف الجنيهات، والتي يتسابق المواطنون عليها للحصول على وحدة تفي بمتطلبات معيشتهم.

وتسلط "بوابة أخبار اليوم" الضوء على أسباب سحب وحدات الإسكان الاجتماعي نذكرها بالترتيب التالي:

1- عند اكتشاف أو ظهور أي مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بكراسة الشروط.
2- يتم إلغاء التخصيص بناءً على طلب المُخصص له الوحدة.
3- في حالة عدم قيام المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة باستكمال سداد الـ20 %، بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال المهلة الممنوحة للسداد.
4- عدم سداد قسطين متتاليين، طبقاً لأسلوب السداد.
5- عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.
6- الوحدة السكنية المعروضة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المُخصص من أجله الوحدة، وفي حال مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.
7- تخصيص الوحدة السكنية شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبشرط سداد كامل ثمن الوحدة، والمصاريف المقررة طبقاً للائحة العقارية بالهيئة، ويتم إلغاء التخصيص في حال مخالفة ذلك.

إقرأ ايضا|حبس وغرامة وسحب الوحدة.. عقوبة إيجار أو بيع شقق الإسكان الاجتماعي| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة