صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رغم الطقس السيئ.. نشاط ملحوظ في حركة تداول البضائع بميناء الإسكندرية

سرحان سنارة

الخميس، 13 يناير 2022 - 01:14 م

شهد ميناء الإسكندرية، اليوم الخميس، نشاطًا ملحوظًا في حركة السفن والبضائع والحاويات، رغم موجة الطقس السيئ وهطول أمطار "الفيضة الكبرى".

صرح بذلك، أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، وقال إن إجمالي عدد السفن بلغ 93 سفينة ما بين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة، بينهم 35 سفينة على الأرصفة.

وأضاف بريقع، في بيان، أن إجمالي حجم البضائع المتداولة بمينائي الإسكندرية والدخيلة خلال الـ48 ساعة الماضية يقدر بـ243 ألف طن تقريبا، بالإضافة إلى 2111 حاوية صادر ووارد.

ومن جانبه، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

كانت أحياء الإسكندرية شهدت، اليوم، هطول أمطار خفيفة يصاحبها رياح غربية وانخفاض نسبي في درجات الحرارة، وذلك تزامنًا مع بدء نوة "الفيضة الكبرى".

وبلغت درجة الحرارة على المحافظة 17 درجة للعظمى و12 للصغرى، وسرعة الرياح 30 كيلو متر/ الساعة، وارتفاع أمواج البحر 2.5 إلى 3 متر- بحسب المحافظة.

وأعلنت محافظة الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

ونشرت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة نحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق. 

اقرأ أيضا:  فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة بعد تحسن الأحوال الجومائية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة