نائبة محافظ القاهرة تبحث استغلال أراضي مخرات السيول بطره
نائبة محافظ القاهرة تبحث استغلال أراضي مخرات السيول بطره


محافظة القاهرة: نسعى للاستفادة من الأنشطة التجارية على «مخر السيل» بطره

رشا حسن- محمود كساب

الخميس، 13 يناير 2022 - 04:41 م

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم الخميس، اجتماعًا بشأن ضوابط العمل للاستغلال الأمثل للأنشطة التجارية المقامة على الأراضى الواقعة على مخر السيل بطريق كوبري شمال طره والذي يبلغ طولها 1.2 كيلو متر بهدف توحيد الجهود وتحديد الأدوار لجميع الجهات من خلال المتابعة الدائمة والمستمرة لتراخيص الانشطة وتذليل كافة العقبات التي تطرأ لتحسين مسارات العمل . 

حضر الاجتماع أيمن النحال المستشار القانوني للمنطقة الجنوبية والمهندسة جيهان جادو القائم بأعمال رئيس حي طره، وعبد السلام الزنفلي مدير عام الإدارة العامة لمصلحة الري. 

وأكدت نائب المحافظ للمنطقه الجنوبية، أثناء الاجتماع على ضرورة توحيد الجهود والتنسيق التام بين جميع الجهات المشتركة للوصول الى القواعد المنظمة والإجراءات اللازمة للحصول على التصاريح اللازمة لمزاولة الأنشطة على هذه الأراضي بعد تقديم كافة المستندات والرسوم الهندسية للنشاط تمهيدًا للحصول على حق الانتفاع من جهة الري على أن تكون الجهة المحلية والمتمثلة في حي طره هي الجهة المنوط بها منح رخص التشغيل ومزاولة النشاط والامداد بالمرافق اللازمة. 

كما وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم بضرورة المتابعة الدورية والحصر الشامل لكافة الأنشطة المقامة على هذه الأراضي وفقا للأنشطة المسموح بمزاولتها وحصر كافة الانشطة المخالفة طبقا للبروتوكول المبرم لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

كما شددت على ضرورة رفع كافة المخالفات وتكثيف الحملات المكبرة بالتنسيق مع الأجهزة الشرطية والجهات المعنية لرفع كافة الانشطة المخالفة والملوثة للبيئة والتأكيد التام على إزالة كافة المخالفات في المهد إلى جانب الأنشطة التي لم تتقدم بطلبات مزاولة النشاط من الحي مع عمل المحاضر اللازمة لقطع المرافق بالتعاون مع الاجهزة المنوطة بذلك. 

يأتي ذلك حرصًا على التعاون المشترك وتنسيق الجهود بين كافة الأجهزة الحكومية وفي إطار البروتوكول الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الري والموارد المائية بشأن التنسيق والتعاون للإنتفاع بالأملاك العامة ذات الصلة بالري والصرف وتحقيق الاستغلال الأمثل لها بهدف تدعيم خطط التنمية.

جدير بالذكر أن البروتوكول المشترك للانتفاع بالأملاك العامة ذات الصلة بالري والصرف سمح بمزاولة انشطة محددة متمثلة في الحدائق والمتنزهات والمطاعم والكافتيريات والأكشاك والمحلات التجارية والملاعب الرياضية والخماسية مع عدم إقامة منشأت ثابتة لتكون سهلة الفك والتركيب وغير ملوثة للبيئة.

اقرأ أيضا: محافظة القاهرة تتابع حصر المصانع بمنطقة البساتين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة