وحيد خليلوزيتش
وحيد خليلوزيتش


مدرب المغرب: مباراة جزر القمر لن تكون سهله ولازلنا نعاني من بعض الغيابات

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 13 يناير 2022 - 05:06 م


أكد البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب أن مواجهة جزر القمر لن تكون سهلة مضيفا ـأن المنتخب المغربي حضر إلى هنا بطموح كبير لأننا نعلم أن منتخبنا لم يتوج باللقب منذ سنة 1976.


وقال المدرب البوسني، خلال المؤتمر الصحفي : "الانتصار خلال المباراة الأولى أمام غانا مهم جدا، خاصة على المستوى النفسي، وسيرفع معنوياتنا أكثر قبل ملاقاة جزر القمر، الذي لن يكون بالخصم السهل".


وأضاف: "بالنظر لنتائج الجولة الأولى، فجزر القمر سيسعى للدفاع بشراسة عن حظوظه داخل المجموعة، ما سيجعل مهمتنا معقدة أكثر ويمكن وصف اللقاء بالفخ".


وتابع : "لازلنا نعاني بعض الغيابات بسبب الإصابات وفيروس كورونا، إلى جانب العودة الحديثة لبعض الأسماء، أتمنى أن تنتعش التشكيلة  بعودة لاعب أو إثنين في المباراة، وهذا ما سنحسم فيه رفقة الطاقم الطبي خلال قادم الساعات".

وأكد :" نعلم جيدا أن هناك أربعة أو خمسة من أهم المهاجمين لم يكونوا في المباراة الأولى وإذا شاركوا في باقي المواجهات فسيكون المنتخب المغربي أحسن بكثير".

 
وشدد:" مسابقة كأس أمم أفريقيا  لا تعرف وجود منتخبات ضعيفة أو سهلة.

وأشار: "انتهى زمن الرباعيات والخماسيات والسداسيات في 'الكان'، كل المنتخبات استعدت بشكل جيد، وستحاول بكل قوتها الدفاع عن حظوظها".


وأوضح: "تابعت مباراة جزر القمر والجابون، وبالرغم من خسارة الأولى، إلا أنهم قدموا مباراة جيدة وكانوا يستحقون على الأقل التعادل".


وختم حديثه قائلا: "جزر القمر، سيدخل مباراة الغد برغبة كبيرة في تحقيق الانتصار على المغرب، ما سيشكل له حافزا معنويا كبيرا جدا، وهذا ما يجب علينا الحذر منه واللعب بتركيز وجدية".

وأقيمت مباراتين بين المغرب وغانا .. وجزر القمر والجابون  ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الثالثة 

وفي المباراة الأولي حقق منتخب المغرب الفوز على نظيره الغاني بهدف نظيف سجله سفيان بوفال في الدقيقة 82 من عمر اللقاء .

وفي المباراة الثانية حقق منتخب الجابون الفوز على نظيره جزر القمر بهجف نظيف سجله  "آرون بوبندزا" في الدقيقة 16 من عمر اللقاء .

وجاء ترتيب المجموعة الثالثة بعد مباريات اليوم كالتالي :

1- المغرب 3 نقاط .
2- الجابون 3 نقاط .
3- غانا دون نقاط.
4- جزر القمر دون نقاط .

وتقام كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير القادم .

وتقام مباريات البطولة على ستة ملاعب في خمس مدن كاميرونية مختلفة، وهي "الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي، وملعب جابوما في مدينة دوالا، وملعب ليمبي في مدينة ليمبي، وملعب كويكونج في مدينة بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا".


ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة