المحكمة
المحكمة


تأجيل محاكمة قاتل طليقته بالدقهلية أثناء تنفيذ حكم حضانة إلى 17 فبراير

حازم نصر

الخميس، 13 يناير 2022 - 05:08 م

قررت محكمة جنايات المنصورة اليوم الخميس  تأجيل نظر قضية مقتل ربة منزل  بالدقهلية على يد طليقها أثناء استقلالها توك توك وتوجهها لتنفيذ حكم حضانة أطفالها يطعنها عدة طعنات قاتلة إلى يوم 17 فبراير القادم.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار السعودي يوسف الشربيني، وعضوية المستشارين وسام ماهر السيد احمد، وعبد الله عبدالله مطاوع، والسيد عيد منصور، وأمانة سر محمود السيد محمود، والسيد مصطفي رجب.

 

كانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، تلقت بلاغًا بمقتل سماح . ف . ع  32 سنة - ربة منزل، مقيمة بمدينة المنزلة، بعدما سدد لها طليقها وليد. أ، عدة طعنات نافذة بسكين في الشارع.
أكدت التحريات  أن المتهم ترصد بالمجني عليها أثناء ذهابها إلى منزله، لتنفيذ حكم قضائي بحضانة نجليهما، وغافلها وطعنها، وتوفيت متأثرة بهذه الطعنات.


كانت المحكمة قد بدأت في محاكمة المتهم يوم 18 من شهر نوفمبر الماضي  وقررت  التأجيل  إلى اليوم وذلك بناء على طلب هيئة الدفاع عن المتهم.
وأكد محامي أسرة المجني عليها  في أول جلسات المحاكمة أن جريمة القتل هي من أبشع الجرائم وأن جميع الشرائع السماوية جاءت حاقنة للدماء ومن تلك الشرائع الشريعة الاسلامية مؤكدة أن ما يمنحه  الله لعباده لا يستحق لبشر أن يسلبه  منه هذا الحق وهو الحق في الحياة ولذلك قال جل شأنه ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن يفعل ذلك يلقى أثاما.

 


وقال: إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض.


وأشار إلى انتهاك المتهم حرمه الدم ولم يكتفي بالقتل بل قام بالاستمرار في اغتيال سمعة المجني عليها فقد استباح حرمة الدم وحرمة العرض كان خلاف قد نشب بين الزوجين بسبب رفض الزوج ذهاب نجليهما إلى المدرسة والدروس.
وكان قد تم ضبط الزوج المتهم وإحالته إلى النيابة التي قررت حبسه وأحالته محبوسا للمحاكمة أمام محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد.

اقرأ أيضا | حبس شاب متهم بقتل جدته المسنة في الشرقية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة