حسن شاكوش وحمو بيكا
حسن شاكوش وحمو بيكا


وصول شاكوش وبيكا إلى السعودية

سامح المنسي

الخميس، 13 يناير 2022 - 05:15 م

وصل منذ قليل مطربا المهرجانات حسن شاكوش وحمو بيكا إلى الأراضى السعودية لإحياء حفل ضمن حفلات موسم الرياض.

وأعلن الفنان عمر كمال عن إقامة حفلة ثانية بموسم الرياض، مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش وحمو بيكا، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتمعي لتبادل الصور والفيديوهات "انستجرام". وعلق: وصلنا بالسلامة الرياض السعودية.

شارك مؤدي المهرجانات حسن شاكوش في حفل غنائي  في موسم الرياض 2021، وذلك رغم قرار منعه من الغناء في مصر من نقابة الموسيقيين.

ونشر «شاكوش» عبر حسابه الشخصي بموقع الفيديوهات والصور «إنستجرام» مقطع فيديو أثناء غنائه في الحفل، وعلق قائلا: «الحمدلله أول حفل في موسم الرياض.

بعد وصف صابر الرباعي له بـ«صوت المطربات».. حسن شاكوش: «شرف لي»

وشارك مطربو المهرجانات عمر كمال وحمو وشاكوش حفل ضخم على مدار اليومين بموسم الرياض والذى أشعل الحفل بحضور كبير من الشباب.


وعلى جانب آخر كان قد خرج حمو بيكا في بث مباشر من خلال صفحته على فيس بوك، حيث أبدى مؤدي المهرجانات استيائه من عدم وصول أغنيته الجديدة إلى الجمهور وتحقيق مشاهدات ضئيلة جدًا معبرًا بلغته وأسلوبه الدارج:  الآنسة سوزان اللي ماسكة اليوتيوب فيه حاجة غلط في اليوتيوب .. بقى أنا أنزل تراك من يومين لحد دلوقتي يجيب 11 ألف بس  أول مرة يحصل معاية كدة أنا ممكن أبطل الشغلانة دي على كدة .

وعلى جانب أخر كان قد خرج حمو بيكا في بث مباشر من خلال صفحته على فيس بوك، حيث أبدى مؤدي المهرجانات استيائه من عدم وصول أغنيته الجديدة إلى الجمهور وتحقيق مشاهدات ضئيلة جدًا معبرًا بلغته وأسلوبه الدارج: « الآنسة سوزان اللي ماسكة اليوتيوب فيه حاجة غلط في اليوتيوب  بقى أنا أنزل تراك من يومين لحد دلوقتي يجيب 11 ألف بس  أول مرة يحصل معاية كدة أنا ممكن أبطل الشغلانة دي على كدة.


ويواجه حمو بيكا أزمات كبيرة في مصر بعد قرار نقابة الموسيقيين بوقفه عن الغناء، الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، ما بين مؤيد لهذا اللون من الغناء ورافض له قطعًا، وعلى رأسهم الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية.

وعقب بيان النقابة بمنع 19 مؤدي مهرجانات من الغناء، قال هاني شاكر في تصريحات تلفزيونية ردًا على من يروجون أن فن المهرجانات سينتشر بالعالم كله: « تبقى كارثة لو المهرجانات أصبحت لغئة سائدة في العالم، ويوم القيامة يبقى قرب».

وأضاف نقيب الموسيقيين: «مع احترامي للمهرجانات والناس اللي بيحبوها، ولكن مينفعش إن الصورة اللي متاخدة عن الفن المصري، إنهم مطربين مهرجانات».

وكانت النقابة أوقفت عن الغناء قائمة ضمت كل من حمو بيكا، حسن شاكوش، وتقرر إلغاء التصريح السنوي لـ«كزبرة وحنجرة- مصطفى زكريا محمد على الشهير بـ مسلم- أبوليلة- أحمد قاسم الشهرة فيلو، أحمد موزة- حمو طيخا- ريشة كوستا سمارة- شواحة- ولاد سليم- العصابة- الزعيم- علاء فيفتي- فرقة الكعب العالي- مجدي شطة- وزة مطرية- شكل- عمرو حاحا.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة