منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم


وكأن آينشتاين يقف على المسرح.. نقل تقنية الهولوجرام لمستوى جديد في منتدى شباب العالم

أحمد السنوسي

الخميس، 13 يناير 2022 - 05:45 م

 

شهدت النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، التي أقيمت برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضمن العرض الفني للافتتاح مشاهد مصورة ومعروضة بتقنية الهولوجرام ثلاثي الأبعاد التي أثارت انتباه وإعجاب الحضور الذي يضم مسؤولين وشباب من كل أنحاء العالم، وراء هذا العرض تقف شركة مصرية، كانت مسؤولة أيضاً في المنتدى عن كل العناصر البصرية ثلاثية الأبعاد والتصميمات والفيديوهات المتحركة، وكلها عناصر تم تنفيذها في مصر من خلال عشرات الخبراء والفنانين العاملين في أروما.

عرض الهولوجرام أثار الإعجاب بدقة تفاصيله ودرجة وضوحها، حيث تضمن مشاهد لثلاثة ممثلين يعبرون عن شخصيات الحكيم العربي ابن رشد والأم تريزا وآينشتاين، وتم إدماجهم بعناصر ديكور تم تصميمه وتحريكه بتقنيات الكمبيوتر، إضافة لمشاهد متحركة لكوكب الأرض ومكوك فضائي وحروب وحرائق وانفجارات نووية.

اقرأ أيضا | بينها تكنولوجيا تحلية المياه ومساعدة الدول الفقيرة.. 9 توصيات لمنتدى شباب العالم

والهولوجرام عبارة عن تقنية تتيح إعادة تكوين صورة الأجسام بأبعادها الثلاثة، يسجل خلالها الضوء ليعطي شكل مجسم ثلاثي الأبعاد يطفو في الفراغ باستخدام أشعة الليزر.

مشاهدة الهولوجرام بالعين البشرية تختف عن عدسة الكاميرا، لهذا كانت إشادات الحضور في الافتتاح بجودة الصورة وتفاصيلها وكأن شخصيات الممثلين تقف بالفعل على المسرح.

وقد استغرق الإعداد لهذا الهولوجرام أكثر من شهر من العمل في أروما بقرابة 200 شخص من الخبراء والفنانين العاملين بها.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة