منتخب مصر الأول لكرة القدم
منتخب مصر الأول لكرة القدم


خبراء الكرة: تورطنا في الشرط الجزائي.. ومنح صلاحيات للجهاز المعاون

وليد هاشم

الخميس، 13 يناير 2022 - 05:46 م

يمر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بأزمة حقيقية عقب خسارته بهدف نظيف من نيجيريا فى افتتاح منافسات المجموعة الرابعة الأمر لم يتوقف عند الخسارة فقط بل امتد إلى الأداء السيئ الذى ظهر به أبناء الفراعنة والشرط الجزائى الكبير الذى وضعه البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى حال اقالته .. «الأخبار» تواصلت مع خبراء الكرة لمعرفة الحلول وماهو المطلوب من الجهاز الفنى واللاعبين خلال المباراتين المتبقتين فى مباريات البطولة.

إقرأ أيضاً | كيروش يدرس تعديل طريقة لعب المنتخب.. بعد غضب جهازه المعاون

علاء نبيل

فى البداية انتقد علاء نبيل المدير الفنى السابق للمقاولون على المستوى الفنى الذى ظهر به الفراعنة فى مواجهة نيجيريا مشددا على أنه لم يقدم الأداء المقنع من الناحية الفنية بسبب الأخطاء الكبيرة فى التشكيل وطريقة اللعب ولا يوجد أى جمل فنية مدروسة من جانب المدير الفني.
وأكد أن الحل يكمن فى دخول عمرو السولية لتشكيل منتخبنا أمام غينيا بيساو بعد غداً السبت بجانب حمدى فتحى وأن يشارك عبد الله السعيد أو عمر مرموش بدلا من محمد الننى وذلك من أجل تطوير الشق الهجومي.

وشدد على انه فوجئ مثله مثل باقى المصريين بالشرط الجزائى الكبير الذى تم فرضه من قبل البرتغالى كيروش على مسئولى الجبلاية مؤكدا أنه أمر تعجيزى ولابد من محاسبة من قام  بذلك.

ومن ناحيته أكد طارق مصطفى المدرب العام السابق لمنتخب مصر أن المجموعة الحالية من اللاعبين لم تتغير مقارنة بفترة قيادة الفراعنة مع المدرب السابق حسام البدرى ..  واشار إلى أن الحل يكمن فى منح صلاحيات أكبر للجهاز المعاون خلال المباراتين المتبقيتين والدفع باللاعبين فى مراكزهم الصحيحة .. مشددا على أن اتحاد الكرة أخطأ بقيمة العقد الكبير الذى فرضه على أحمد مجاهد رئيس الجبلاية وقتها وهو ما تورط فيه الاتحاد.

محمد فضل

ومن ناحيته يرى محمد فضل لاعب الأهلى السابق أن المنتخب لن يجد أزمة فى الوصول إلى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية مؤكدا أنه لديه صدمة كبيرة فى البرتغالى فرغم امتلاك كيروش سيرة ذاتية قوية لكن ليست لديه القدرة على التعامل الفنى الجيد مع الفراعنة مضيفا أن المنتخب يعيش حالة انهيار فنى تحت قيادة الخواجة فهو يتعجب من عدم تعاونه مع الطاقم المساعد لمعرفة مركز كل لاعب .

وتابع أنه خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 و2010 كان هناك إبداع فى أداء ونتائج منتخب مصر وذلك بفضل منح المدير الفنى الثقة لعناصره لكن حاليا الانهيار والتراجع فى المستوى يظهران على أداء جميع اللاعبين .. وكشف أن المنتخب سيتخطى غينيا بيساو والسودان لكن الأزمة ستكون بداية من دور الـ16 .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة