صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لجنة لاختيار الموقع ورعاية كاملة لأسـر ضحـايـا حـادث المعدية

محور نيلى جديد بمنشأة القناطر تنفيذًا لتوجيهات الرئيس

محمد الشامي- أحمد دياب- عمرو علاء الدين

الخميس، 13 يناير 2022 - 07:38 م

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم الدعم اللازم لأسر المتوفين فى حادث معدية منشأة القناطر وتوفير كافة احتياجاتهم، كما وجه رئيس مجلس الوزراء بدراسة أنسب الحلول لتنفيذ كوبرى خاص لأهالى المنطقة للتسهيل على المواطنين ومنع تكرار مثل تلك الحوادث وذلك فى إطار المتابعة المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى  لحادث أشمون المأساوى الذى أسفر عن مصرع ٨ أشخاص  بمنشأة القناطر بمركز أشمون بمحافظة المنوفية .

كما تم اتخاذ عدد من الإجراءات تمثلت فى قيام صندوق تحيا مصر بصرف إعانة عاجلة للمتوفى بقيمة ٢٠ ألف جنيه، وقيام  وزارة التنمية المحلية بتخصيص ٥٠٠ ألف جنيه لمحافظة المنوفية لدعم أسر المتوفين بعد إجراء البحث الاجتماعى وجار صرف المبلغ وتسليمه لأسر المتوفين خلال ٤٨ ساعة.. كما قامت وزارة التضامن الاجتماعى بإرسال عدة فرق من المتابعة الميدانية إلى أسر المتوفين لدراسة كل حالة بشكل منفصل وتحديد الدعم المناسب وفقًا لاحتياجات كل أسرة.

بدأت وزارة النقل فى إنشاء محور فى منطقة القطا بمنشأة القناطر بالجيزة، والتى شهدت يوم الاثنين الماضى سقوط سيارة نقل بها عدد من الركاب من مختلف الأعمار السنية، فى نهر النيل فرع رشيد.

إقرأ أيضاً | بعد وفاة المئات سنويًا.. تحرك برلماني جديد بشأن «معديات الموت»

شكَّل الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل - لجنة من عدد من المهندسين المتخصصين من هيئتى الطرق والكبارى والنقل النهرى ومحافظتى الجيزة والمنوفية لاستطلاع موقع المحور الجديد، والذى يدخل ضمن مخطط الحكومة المصرية لإنشاء 65 محورًا على النيل من رشيد حتى أسوان، يُجرى العمل فى 16محورًا منها بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك لتسهيل حركة تنقل المواطنين والحد من حوادث المعديات والربط بين الطرق الرئيسة شرق وغرب النيل وخدمة التجمعات السكنية ومناطق التنمية العمرانية المختلفة..

وأوضحت الوزارة أنه يُجرى أيضاً تنفيذ محور أبو غالب الجارى فى موقع حادث معدية قرية الدمشلى الذى وقع فى أغسطس 2020 ليصل إجمالى عدد المحاور فى المسافة من القناطر الخيرية وحتى كوبرى الخطاطبة على الطريق الدائرى الإقليمى بطول 42 كم إلى 4 محاور على النيل بفاصل حوالى من 10 إلى 12 كيلو مترًا بين كل محور وآخر.. وفى سياق متصل، قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، صرف 120 ألف جنيه من ديوان عام المحافظة لأسرة كل متوفى بحادث معدية المناشى «8 حالات وفاة»، كمساعدة مالية عاجلة، كما كلَّف مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة بصرف المساعدات والتعويضات اللازمة، وتقديم جميع أوجه الرعاية الاجتماعية لتلك الأسر، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالتواصل المباشر مع أسر الضحايا وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية لهم.

من جهة أخرى، قرر قاضى المعارضات تجديد حبس المتهمين فى حادث «المعدية» 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتسبب فى الحادث، والقتل الخطأ الناتج عن الإهمال، وإدارة المعدية دون الحصول على التراخيص اللازمة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة