الشرطة السودانية
الشرطة السودانية


الشرطة السودانية تعلن القبض على قاتل العميد علي بريمة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 14 يناير 2022 - 12:52 ص

أعلنت وزارة الداخلية السودانية مساء الخميس، إلقاء القبض على قاتل العميد علي بريمة حماد.

وأوضح المكتب الصحفي لوزارة الداخلية وفقًا لبيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سونا"، أن القاتل أقر بارتكاب الجريمة، وجار تعقب والقبض على بقية المتهمين.

كان المدير العام لـ جهاز المخابرات العامة السودانية قد نعى العميد علي بريمة حماد الذي استشهد خلال تأدية واجبه في حماية مواكب المتظاهرين.

اقراايضاحمدوك يعفي مدير عام الشرطة السودانية ونائبه من منصبهما

ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية "سونا"، تقدم المدير العام لجهاز المخابرات العامة بالتعازي لكافة منسوبي قوات الشرطة قيادة وضباطا وضباط صف وجنود واسرة الشهيد.

ودعا جهاز المخابرات العامة المواطنين الالتزام بالتعبير السلمي وفق ما كفله الدستور والقانون وتفويت الفرصة على المخربين والخارجين علي القانون.

كان مُوفد الأمم المتحدة الخاص الى السودان قد أعلن الاثنين 10 يناير، إطلاق محادثات لحل الأزمة السياسية المتصاعدة في البلاد.

وأشار بيان صادر، عن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، بحسب البيان، إلى أن المحادثات تهدف إلى دعم أصحاب المصلحة السودانيين "للتوصل إلى اتفاق للخروج من الأزمة السياسية الحالية والاتفاق على مسار مستدام للمضي قدما نحو الديمقراطية والسلام.

كما تشدد على أن الأمم المتحدة تظل ملتزمة بدعم تحقيق تطلعات الشعب السوداني إلى الحرية والسلام والعدالة.

وكان رئيس الوزراء عبد الله حمدوك قد أعلن استقالته مطلع الشهر الجاري، وذلك بعد أسابيع من عودته إلى منصبه في نوفمبر بعد اتفاق مع الجنرال عبد الفتاح البرهان.

ومن جانبها أكدت مصر أنها تتابع عن كثب التطورات الأخيرة في السودان، لافتة إلى أهمية تحقيق الاستقرار والأمن للشعب السوداني والحفاظ على مقدراته والتعامل مع التحديات الراهنة بالشكل الذي يضمن سلامة هذا البلد الشقيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة