الدكتور أسامة البلكى مدير مستشفى دمنهور التعليمى
الدكتور أسامة البلكى مدير مستشفى دمنهور التعليمى


مدير مستشفى دمنهور التعليمي: إجراء 7800 عملية ضمن مبادرة «قوائم الانتظار»

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 14 يناير 2022 - 01:21 ص

أكد الدكتور أسامة البلكي مدير مستشفى دمنهور التعليمى، مشاركة المستشفى بقوة فى مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار.

ونوه بالانتهاء من إجراء عمليات جراحية خلال المرحلة الأولى والثانية بلغت 7800 حالة في تخصصات دقيقة منها: جراحة القلب المفتوح، ورمد، وشبكية، ومفاصل وتغيير مفاصل، وقسطرة قلب، وترقيع قرنية وشبكية وغيرها من العمليات الدقيقة.

اقرا ايضا|افتتاح بنك الدم ووحدة النفايات الطبية الخطرة بمستشفى دمنهور التعليمي

جاء ذلك على هامش افتتاح بنك الدم ومنظومة النفايات الطبية الحرجة بالمستشفى بحضور الدكتور محمد فوزى رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية والدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة والدكتور حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة والدكتور محمد بكر نائب مدير مستشفى دمنهور والدكتورة نيفين الكاتب عضو مجلس النواب وهشام الجاهل عضو مجلس النواب وقيادات المستشفى.

ولفت البلكى إلى أن المستشفى شهدت مؤخرا عمليات زراعة كبد وزراعة كلى، بالإضافة لفتح بنك الدم ومنظومة النفايات الطبية الخطرة.

وتابع: "بنك الدم الجديد تم تجهيزه بتكلفة 7 ملايين جنيه، منهم جزء تبرعات من المجتمع المدني"، لافتا إلى أن البنك بنك تجميعى وتخزين يقدم خدمات تبرع وتقديم حالات الدم للطوارئ ويضم خدمات الدم ومكوناته من بلازما وصفائح وعلى درجة كبيرة من معايير  الأمان والرقابة  ويعمل من خلال  سيستم  يتم من خلاله تسجيل إسم المريض  وعدد الأكياس التى صرفت له ومراقبتها بشكل جيد 

وأضاف: "المستشفى تشهد نهضة إدارية وفنية بدعم من الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ودعم من المحافظ اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة"، مشددا على أنه تم إنشاء استراحات لانتظار أهالي المرضى وبوابات جديدة للمستشفى ورصف الشوارع المحيطة بالمستشفى وإنارة جميع الاعمدة بتوجيهات من المحافظ.

وأكد أن مستشفى دمنهور التعليمي أصبحت تؤدي خدمة طبية على أعلى مستوى.

من جانبها أكدت الدكتورة نيفين الكاتب عضو مجلس النواب عن مدينة دمنهور، أن مستشفى دمنهور التعليمى تخدم جميع مراكز المحافظة بالإضافة لخدمة طوارئ الحوادث وتعطى الطرق السريعة والطرق الفرعية بنطاق المحافظة، مما كان يستوجب افتتاح بنك للدم خاص بها يخدم حالات الطوارئ والحوادث الحرجة والعمليات الجراحية الخطيرة.

واشادت الكاتب بجهود اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية فى النهوض بالخدمات الطبية داخل مستشفى دمنهور التعليمى وجميع المستشفيات بمحافظات مصر حتى تتمكن من تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى من أبناء تلك المحافظات أسوة بالقاهرة الكبرى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة