هدى سلطان
هدى سلطان


حكاية الوسيط.. تزوج هدى سلطان بدلا من صديقه  

علاء عبدالعظيم

الجمعة، 14 يناير 2022 - 11:25 ص

طلب الممثل أحمد البيه من صديقه المخرج السينمائي فؤاد الحزايرلي، أن يتوسط له في الزواج من المطربة هدى سلطان، والتي لم تكن قد لمع اسمها في ذلك الوقت، وأعطى له عنوان أسرتها بشبرا.


ذهب المخرج وطلب مقابلة هدى سلطان، وما إن رآها سال لعابه، وأعجب بجمالها وفاتحها في الموضوع، وقال لها إنه جاء يخطبها لصديقه الممثل أحمد البيه، لكنه يحب في نفس الوقت يقدم نفسه لها خاطبا، وطلب منها في نهاية حديثه أن تختار بينهما.


اختارت هدى سلطان المخرج فؤاد الجزايرلي، وتزوجها في اليوم التالي  وانتقلت معه من بيت أسرتها إلى الفيلا التي يسكنها بشارع الهرم.

 

اقرأ أيضا| «إلحقونا».. سرقة كلية مواطن والمتهم نور الشريف‬


وبعد أسبوعين كان القلق قد استبد بالممثل أحمد البيه، الذي استقل تاكسي، وذهب إلى بيت المخرج فؤاد الجزايرلي، يسأله ماذا تم في أمر الخطبة، ولم يكن فؤاد الجزايرلي قد رد عليه بموافقتها أو بالرفض.

 

وما إن دق جرس الباب، فتحت له هدى سلطان، علت وجهه الدهشة، وتوقفت الكلمات في حلقه، ولم ينطق بكلمة واحدة، وانصرف بسرعة.


هدى سلطان أو بهيجة عبد السلام عبدالعال الحو، ولدت في كفر أبو جندي التابع لمركز قطوربمحافظة الغربية على بعد 14 ميل من مدينة طنطا، وهي شقيقة المطرب والممثل محمد فوزي، فهي الشقيقة الثانية بعد هند علام للممثل والمطرب والموسيقار محمد فوزي.

 

هذه العائلة إقطاعية استطاع شقيقها الأكبر محمد فوزي أن يفرض رأيه على والده المحافظ ليعمل في الفن والذي لم يعترف بابنه حتى حقق نجاحاً فنياً كبيراً، وهذا شكل دعماً قوياً لشقيقته الأولى والثانية لدخول عالم الفن بدعم منه مع بعض التحفظ، وهذا مهد لانطلاقة هدى سلطان عام 1950 مع فيلم "ست الحسن"، ولكنها دفعت ثمن هذا النجاح عندما طلقها أول أزواجها محمد نجيب بسبب الغيرة إثر اشتهارها في عالم الفن بعد أن أنجبت كبرى بناتها «نبيلة».


ثم تزوجت المنتج والموزع السينمائي فؤاد الجزايرلي وفشل زواجها للسبب نفسه، وتزوجت بعده فؤاد الأطرش شقيق فريد وأسمهان الأطرش، ثم فريد شوقي الذي أنجبت منه ابنتيها «ناهد» و«مها» وعاشت معه 15 عاماً ثم تزوجت بعده من المخرج المسرحي حسن عبدالسلام.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة