صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سلبية مسحة منتخب موريتانيا 

كريم فؤاد

الجمعة، 14 يناير 2022 - 02:07 م

أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم عن سلبية مسحة جميع لاعبي المنتخب المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتي 6 فبراير القادم في خمس مدن مختلفة وبمشاركة 24 منتخبا إفريقيا.

وذكر اتحاد موريتانيا لكرة القدم أنه تم إجراء مسحة طبية للاعبين للتأكد من خلو إصابة أي فرد من أفراد البعثة بفيروس كورونا ضمن الاستعدادت الخاصة بمواجهة منتخب تونس في الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 وجاءت نتيجة المسحة سلبية.

وفي المباراة الأولى خسر منتخب موريتانيا أمام غامبيا بهدف نظيف ليتذيل الفريق ترتيب المجموعة السادسة التي تضمن مالي في المركز الأول برصيد 3 نقاط ثم غامبيا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط ثم تونس في المركز الثالث دون نقاط وأخيرا موريتانيا في المركز الرابع دون أي نقاط.
يشارك المنتخب الموريتاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه حيث كانت المشاركة الأولى في بطولة 2019 التي أقيمت في مصر وودعها من دور المجموعات بعد التعادل مع تونس وأنجولا والخسارة أمام مالي.

ويسعى منتخب «المرابطون» لتحقيق نتيجة إيجابية وإنجاز تاريخي في "الكان 2021" بالتأهل إلى دور الستة عشر وكذلك تحقيق مفاجآت في البطولة رغم صعوبة المهمة، مستفيدا من مشاركته في كأس العرب التي أقيمت في قطر مؤخرا.

واختار الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني لمنتخب موريتانيا قائمة المشاركين في البطولة تضم في حراسة المرمى: بابكر ديوب (نواذيبو الموريتاني)، مباكي ندياي (ملوك نواكشوط ، موريتانيا)، محمد المختار (جمعية الدوان الموريتانية).

وفي خط الدفاع: عبد الباء (الأهلي الليبي)، ديادي ديارا (جول ، فرنسا)، الحسن حبيب (الزوراء ، العراق)، هارونا أبو دمبا (لاعب حر)، سليمان كراموكو (نانسي ، فرنسا)، علي عبيد (فالنسيان ، فرنسا)، حسين عبدالرحمن (رويال فرانكس بورين ، بلجيكا)، عبدالقادر ثيام (بولوني الأمريكي ، فرنسا).
كما تضم في خط الوسط: محمد ديلاه يالي (لاعب حر)، جوسوما فوفانا (كلوج ، رومانيا)، إبراهيما كوليبالي (لومان ، فرنسا)، خاسى كامارا (شمال شرق يونايتد ، الهند)، مايك موسى ندياي (جول ، فرنسا)، يعقوب سيدي عثمان (فيتا، الكونغو)، محسن بوده (نواذيبو ، موريتانيا)، عبدالله محمود (إيسترا، كرواتيا)، محمد سويد (نواذيبو ، موريتانيا)، بيات ليكويري (دواني، موريتانيا).

وفي خط الهجوم: أبو بكر كامارا (أريس ثيسالونيكي ، اليونان)، همية تانجي (إف سي نواذيبو ، موريتانيا)، عمر كامارا (بيروي ستارا زاجورا ، بلغاريا)، أداما با (نهضة بركان ، المغرب)، سليمان دوكارا (جيرسونسبور كولوبو ، تركيا)، إدريسا تيام (أساك كونكورد ، موريتانيا)، باب ابنو با (لوهافر ، فرنسا).

اقرأ أيضا : بث مباشر مباراة السنغال وغينيا في أمم أفريقيا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة