جانب من الحملات
جانب من الحملات


ضبط لحوم وأسماك فاسدة ومجهولة المصدر بالشرقية

سناء عنان

الجمعة، 14 يناير 2022 - 02:09 م

تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية من ضبط 134 كيلو من اللحوم والأسماك منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر قبل بيعها فى الأسواق.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد على الدكتور محمد إبراهيم متولى مدير عام مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على محلات الجزارة والمطاعم وشوادر بيع اللحوم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشددًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا  |  محافظة الشرقية توقع بروتوكول تعاون لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها

وأوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم وأقسام الصحة العامة بالإدارات البيطرية بالاشتراك مع مجالس المدن والرقابة التموينية ومباحث التموين والرقابة الصحية وبالتنسيق مع الرقابة الإدارية بالشرقية وجهاز حماية المستهلك، وقامت بتنفيذ حملات تفتيشية، لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك بالمراكز والمدن.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير 11 محضر مخالفة وضبط  49 كجم لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية و20 كجم لحوم مفروم صالحة بدون بيانات و65 كجم أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتم تحرير محاضر المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة