صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط 200 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالأقصر

محسن جود

الجمعة، 14 يناير 2022 - 02:37 م

 

شنت مديرية الطب البيطري بالأقصر برئاسة الدكتور فتحي سلمي مدير عام الطب البيطري، حملة مكبرة لمراقبة الأسواق.

شارك في الحملة أطباء التفتيش بمديرية الطب البيطري بالأقصر الدكتورة سماح رضا والدكتورة نيفين رفعت، بالاشتراك مع العقيد عبد الحميد فرحات رئيس شرطة البيئة والمسطحات ومفتشي التموين وسلامة الغذاء.

وأسفرت الحملة عن ضبط كمية 59 كيلو جرامًا من اللحوم الفاسدة ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبياناتها كالآتي: 46 كيلو جرامًا من مصنعات اللحوم المفروم واللحوم البلدي غير معلومة المصدر مع تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير محضر بالواقعة، وضبط 13 كيلو جرامًا من مصنعات اللحوم المفروم غير معلومة المصدر وبها تغيير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

اقرأ أيضا  |  مستند.. المصيلحي يصدر قرارًا بشأن رسوم الخدمة بالسجل التجاري

من ناحية أخرى، شنت مديرية الطب البيطري بالأقصر حملة مكبرة للتفتيش على عدد من منافذ بيع اللحوم والمواد الغذائية بمدينة إسنا.

قاد الحملة الدكتور محمد الرشيدي مدير إدارة إسنا البيطرية، بالاشتراك مع المقدم محمد عبد العزيز رئيس مباحث التموين بالأقصر، وإدارة تموين إسنا، حيث تم التفتيش على عدد من محلات بيع الجزارة والمطاعم والثلاجات والهيبر ماركت داخل المدينة.

وأسفرت الحملة عن ضبط إجمالي كمية 91 كيلو جرامً من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وبيانتها كالآتي: 33 كيلو جرامًا من شحوم حيوانية، و11 كيلو جرامًا من اللحوم المستوردة، و47 كيلو جرامًا من الدواجن ومن مصنعات اللحوم والدواجن، وجميع المضبوطات غير صالحة للاستهلاك الآدمي مع تغير في الخواص الطبيعية ووجود تغير في اللون والرائحة، وتم تحرير 2 محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ اللازم قانونيًا.

وأكد الدكتور فتحي سلمي مدير عام الطب البيطري بالأقصر، أن الحملات مستمرة بكافة مدن المحافظة لضبط اي مخالفات او تلاعب في المواد الغذائية، وذلك حفاظا على صحة سلامة المواطنين وسلامه الغذاء المطروح في الأسواق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة