نابي كيتا
نابي كيتا


«نابي كيتا» أفضل لاعب في مباراة السنغال وغينيا بأمم إفريقيا 2021

محمد أنور

الجمعة، 14 يناير 2022 - 05:03 م

حصد نجم المنتخب الغيني "نابي كيتا" على جائزة أفضل لاعب في مباراة تعادل منتخب بلاده أمام السنغال، والتي أقيمت على ملعب كويكونج ستاديوم بالكاميرون، ضمن مواجهات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم إفريقيا.

واحتل منتخبي السنغال وغينيا صدارة المجموعة بنفس الرصيد من النقاط 4، وجاء زمبابوي في المركز الثالث بدون رصيد، ومالاوي في المركز الرابع بدون نقاط.

وكان منتخب السنغال قد حقق فوزا قاتلا على نظيره الزيمبابوي بهدف نظيف خلال اللقاء الذي اقيم على ملعب كويكونغ ستاديوم في أولي مواجهات المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا في الكاميرون.

وأعلن المدرب أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، تشكيل منتخب بلاده الرسمي، لمباراة غينيا في كأس الأمم الإفريقية 2021.

وجاء التشكيل كالتالي:-

حراسة المرمى: سيني دينج.
خط الدفاع: سيسي، عبدو ديالو، بابي أبو سيسه، إبراهيما مباي.
خط الوسط: شخيو كوياتي، بونا سار، ندياي، ثيام.
خط الهجوم: ساديو ماني، بولاي ديا.

وتعد هذه المشاركة هي الخامسة عشر للمنتخب السنغالي في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث انه شارك في البطولة 14 مرة سابقة، وتعد أفضل مشاركه له كانت الوصيف عامي 2002 و2019.

ولم يحقق منتخب السنغال لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية طوال مشاركته في الـ 14 بطولة السابقة.
وكانت أول مشاركة للمنتخب السنغالي عام 1965 وحصل على المركز الرابع، وفي نسخة 1968 خرج من الدور الأول.

وعلى الجانب الأخر يرغب منتخب غينيا بقيادة مدربه كابا دياوارا في الظفر بالمباراة وتحقيق العالمة الكاملة والصعود لدور الـ 16، من البطولة.

وكان منتخب غينيا الفوز قد حقق على مالاوي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كويكونج، في الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا.

وأعلن أكابو دياوارا مدرب غينيا على الترتيب التشكيل الرسمي لمباراة الفريق الفريقين المقررة فى الثالثة من عصر اليوم الجمعة، فى الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

تشكيل منتخب غينيا

حراسة المرمى: على كيتا

الدفاع: على كمارا، إبراهيما كونتي، سايدو سو، سايلا

الوسط: إبراهيما سيسيه، أمادو دياوارا، موريبا، نابي كيتا

الهجوم: محمد بايو، مورجانيتواجد منتخب السنغال فى المجموعة الثانية مع كل من: (زيمبابوى وغينيا ومالاوى).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة