مكافحة كورونا بالتكنولوجيا
مكافحة كورونا بالتكنولوجيا


روبوتات منتدى شباب العالم.. طفرة جديدة في تكنولوجيا مكافحة كورونا

أخبار اليوم

الجمعة، 14 يناير 2022 - 05:24 م

طفرة جديدة وإجراءات احترازية غير مسبوقة وتقنيات تستخدم لأول مرة فى منتدى شباب العالم، والمقام في نسخته الرابعة وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة للحد من إصابات كورونا، أبرز هذه الإجراءات الروبوتات والتي كان لها دور كبير على مدار فعاليات المنتدى، حيث تضم الروبوتات تقنيات متطورة تعمل على تعقيم القاعات، بالإضافة إلى تقنيات أخرى لقياس درجات الحرارة للمشاركين وتوزيع أدوات التعقيم على الحضور وتقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات وروبوت آخر يقوم بتوزيع الأطعمة والمشروبات على الحضور.

أحد تلك الروبوتات ويدعى «إيمى» ويعمل بتقنية الجيل السابع والتى تمكنه من معرفة مع من يتحدث سواء أكان رجلا أم امرأة ومعرفة المشاعر والأحاسيس الصادرة من الإنسان، قال إنه يقوم بالعمل على توعية المشاركين في المنتدى بطرق تجنب العدوى، إضافة إلى أنه مزود بملفات الزائرين بصورهم.. للإبلاغ عن أي شخص يخالف إجراءات كورونا التي يتم اتباعها داخل المنتدى.

وأوضح الروبوت «إيمى» أنه مصمم لإجراء أكثر من مهمة في وقت واحد أهمها إرسال صورة أي شخص يعاني من ارتفاع درجات الحرارة إلى اللجنة المنظمة فورا لاتخاذ اللازم، بجانب أنه مصمم لتذكير الزائرين بارتداء الكمامة.

اقرأ أيضا | 5 مهام لروبوتات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة