صورة موضوعية صورة موضوعية

علماء صينيون يكتشفون آثار تعود إلى ما قبل التاريخ وسط البلاد

سلمى خالد الجمعة، 14 يناير 2022 - 05:28 م

اكتشف علماء آثار صينيون أوعوية فخارية وقطعًا حجرية جديدة يعود تاريخها إلى ما بين 3800 و4200 سنة قبل الميلاد، بحسب وكالة "شنخوا" الصينية.

حيث أشار العلماء الآثار بمعهد الآثار الثقافية والبحوث الأثرية بمقاطعة هونان وسط البلاد، إلى أنهم قد اكتشفوا مؤخرا أوعية فخارية وقطعا حجرية جديدة من موقع يرجع تاريخه إلى ما بين 3800 و4200 قبل الميلاد في المقاطعة.

بإلاضافة أنه كشف علماء الآثار فى نهاية عام 2021، قاعدة لمنصة كبيرة الحجم في موقع سونجياقانغ بمحافظة ليشيان، مع قياس جزء من القاعدة ارتفاعه حوالي 0.6 متر، كما تم اكتشاف خندقين متوازيين من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي، بعرض 2 إلى 3.5 متر لكل منهما، بجانب قاعدة المنصة. وتم العثور على ثقوب عمودية في أسفل الخندقين.

اقرأ ايضا تعرف على 10 معالم سياحية يمكنك زيارتها والاستمتاع بها في الأقصر

وفي الجزء الشمالي من قاعدة المنصة، تم حفر أكثر من 50 حفرة وخندقا، عثر فيها على الأوعية الفخارية والقطع الحجرية، وهذا واكتشف علماء آثار في منطقة منغوليا الداخلية الذاتية الحكم شمالي الصين، في وقت سابق، فرنا للفخار من فترة عصور ما قبل التاريخ، في موقع أطلال يعود تاريخه إلى نحو 4000 عام، وفقًا للسلطات المحلية المعنية.

 

كما أكد معهد الآثار الثقافية وعلم الآثار في المنطقة، أنه تم اكتشاف أكثر من 40 منزلا و33 حفرة وحفرة رماد وستة قبور وفرن واحد للفخار، وذلك أثناء تعاونه مع السلطات الثقافية في محافظة "نينغتشنغ" لتنفيذ أعمال تنقيب من أجل الحفاظ على موقع الأطلال.

 

وقال ليان جي لين، الباحث من المعهد: "اعتمادا على الطين الصلصال (الغضار) وأدوات صنع الفخار وفرن الفخار، نعتقد أنه كانت توجد عملية كاملة لصنع الفخار في الموقع".

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة