جانب من المدرسة الحقلية جانب من المدرسة الحقلية

الزراعة: تنفيذ 30 مدرسة حقلية في 13 محافظة

محرم الجهيني الجمعة، 14 يناير 2022 - 05:39 م

أعلن مركز البحوث الزراعية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تنفيذ 30 مدرسة حقلية، خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير، 13 محافظة.

وقال الدكتور ياسر حيمري المنسق العام للمدارس الحقلية، إنه تم تنفيذ الأنشطة الإرشادية والتدريبية خلال الاسبوع الثاني من شهر يناير، لعدد 30 مدرسة حقلية للمحاصيل الشتوية والإنتاج الحيوانى فى 13 محافظة وهي الأقصر، وسوهاج، والمنيا، وبني سويف، والفيوم، والجيزة، و القليوبية، و الإسماعيلية، و الدقهلية، والشرقية، والغربية، و البحيرة، وكفر الشيخ.

واشار المنسق العام للمدارس، ان فعاليات هذه المدارس شملت محاصيل: القمح، والفول البلدى، والبصل، والبطاطس، والطماطم، وبنجر السكر، والبسلة، والخيار، والفراولة، والإنتاج الحيوانى، والإنتاج الداجني.

وشارك في تنفيذ أنشطتها 100 خبير فنى من خبراء مركز البحوث الزراعية من معاهد: الإرشاد الزراعى، و المحاصيل الحقلية، ووقاية النبات، وأمراض النبات، والبساتين، و المحاصيل السكرية، والإنتاج الحيوانى، والمعمل المركزى لبحوث الحشائش، والمعمل المركزى لأبحاث وتطوير النخيل . وذلك بالاشتراك مع المهندسين الزراعيين التابعين للإدارة المركزية للإرشاد الزراعى ومديريات الزراعة.

وأضاف أن هذه الأنشطة تأتي في ضوء مبادرة مركز البحوث الزراعية لتنفيذ عدد 170 مدرسة حقلية للمحاصيل الشتوية والإنتاج الحيوانى والسمكى فى 22 محافظة من محافظات الجمهورية.

ومن جانبه قال الدكتور حمدي جامع رئبس الادارة المركزية للإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة ان الوزارة تقوم بتنفيذ خطة الارشاد من خلال عدد من المحاور منها اقامة ندوات ومدارس حقلية تجمع بين الخبراء الزراعيين والمزارعين لتقديم لهم النصح والمشورة في كل ما يخص العملية الزراعية والاجابة علي كافة تساؤلاتهم لنقل ما توصلت اليه ابحاث الخبراء بمركز البحوث الزراعية الي المزاعين .

وتابع وان الوزارة قامت بتوفير تطبيق علي الهاتف " هدهد "يستطيع من خلاله المزارع ان يستفسر من الهاتف علي اي مشكلة تواجهه خلال عملية الزراعة

اقرأ أيضا بالانفوجراف.. أهم أنشطة وزارة الزراعة خلال اسبوع

 

 

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة