إلهام عبدالفتاح
إلهام عبدالفتاح


هجمة مرتدة

صناعة الوعي

إلهام عبدالفتاح

الجمعة، 14 يناير 2022 - 06:33 م

 

شعرت بالفخر الكبير وأنا أتابع فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بتنظيم رائع وإجراءات محكمة تناسب الوضع العالمي لكوفيد -19 مع التجمعات الكبرى ولو تم استخدام الروبوتات في تنفيذ الإجراءات الاحترازية في بلد آخر لجلسنا نحكي ونتحاكى به ثم نصف هذا البلد  بأنه كوكب تاني.

ولا ينافس روعة التنظيم سوى فكرة المنتدى التي تهدف إلى تجميع الشباب من مختلف أنحاء العالم على أرضية واحدة من الحوار المشترك فيما بينهم من ناحية ومع المسئولين وصناع القرار من ناحية أخرى فهي فرصة ذهبية يستطيع من خلالها صناع القرار سماع اصوات الشباب ورؤيتهم ويتلقى الشباب خبرات الأكبر سنا ليعدوا أنفسهم للمستقبل من حيث انتهى الأخرون ولذا فهذا المنتدى أداة مهمة من أدوات صناعة الوعي.

صناعة الوعي أكبر تحد  يواجه الشعب المصري من أجل بناء المستقبل ومهما تقوم الدولة من بناء مشروعات قومية أو إطلاق مبادرات لن يؤتي عملها ثماره بدون وعي الشعب به وهو ما يرمي إليه المنتدى بتنمية وعي المشاركين عبر طرح قضايا مصيرية وتبادل النقاش والخبرات حولها ثم إنتقال الرؤى والخبرات سنويا لأعداد كبيرة من الشباب الذين سيكبرون بالتأكيد وسيكونون هم حاضر المستقبل وتشكيل هذا المستقبل يكون بالوعى الذى يكتسبونه الآن.

ومن أهم الملفات التي نوقشت على أجندة منتدى شباب العالم والمؤثرة في مستقبل مصر والعالم كله والوعي بها وبأبعادها المختلفه ضرورة، ملف الطاقة  وتنوع مصادرها  وإرتباط الاقتصاد العالمي والمحلي بتوفر مصادر الطاقة أو ندرتها والتوجه نحو مصادر غير تقليدية للطاقة تكون صديقة للبيئة.
الملف الثاني  التغيير المناخي  وخطره في السنوات المقبلة وتأثيره المباشر على حياة الناس في مختلف دول العالم ولا يختص بمنطقة دون  غيرها وارتباط التغيير المناخى بالأمن المائي ولم تعد قضية التغيير المناخي رفاهية بل قضية تتعلق بالأمن والاستقرار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة