خروج قطار عن القضبان
خروج قطار عن القضبان


السلطات الهندية لم تتوصل لسبب حادث قطار الهند حتى الآن | فيديو

حسين دسوقي

الجمعة، 14 يناير 2022 - 06:57 م

عرضت فضائية يورو نيوز مقطع فيديو رصد مقتل 9 أشخاص في حادث خروج قطار عن القضبان شرقي الهند  .

وقد قالت السلطات إن ما لا يقل عن تسعة أشخاص لقوا حتفهم في حادث خروج قطار ركاب عن القضبان في ولاية البنغال الغربية بشرق الهند.

خرج قطار ركاب عن القضبان في ولاية البنغال الغربية بشرق الهند، مما أسفر عن مقتل تسعة على الأقل وإصابة العشرات.

ولم تذكر السلطات تفاصيل عن سبب الحادث، لكن شبكة السكك الحديدية الهندية التي تديرها الدولة لديها سجل سيء فيما يتعلق بالسلامة بسبب تدهور حالة البنية التحتية.

وكانت سبع عربات من القطار خرجت عن القضبان بالقرب من محطة مويناجوري للسكك الحديدية في منطقة جالبايجوري.

ومن ناحية اخرى فقد أعلن مسؤولون في الهند، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الضحايا جراء حادث خروج قطار عن مساره في ولاية «البنجال الغربية»، الخميس 13 يناير، إلى تسعة قتلى و37 مصابًا.

وذكرت قناة «إن دي تي في» الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أنه تم نقل المصابين إلى عدد من المستشفيات من أجل تلقي العلاج بينهم ستة حالتهم خطيرة.

من جانبه، قدم رئيس الوزراء الهندي «ناريندرا مودي»، تعازيه لعائلات ضحايا حادث القطار، معربًا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وكانت 12 عربة من القطار قد خرجت عن القضبان بالقرب من بلدة "مايناجوري" في مقاطعة "جالبيجوري" بولاية "البنجال الغربية"، حيث كان في طريقه من ولاية "راجستان" إلى ولاية "آسام".

يشار إلى أن حوادث القطارات تشيع في الهند بسبب تهالك السكك الحديدية والقطارات، وكان 127 شخصًا قد لقوا حتفهم عام 2016 جراء خروج 14 عربة قطار عن القضبان بولاية "أوتار براديش" والتي تعد إحدى أسوأ حوادث القطارات في البلاد.

وكان  قطارا للركاب كان في طريقه من جواهاتي إلى بيكانير خرج عن مساره في ولاية غرب البنجال الغربية شرق الهند.

ومن ناحية أخرى، أعلن وزير الدفاع الهندي، راجناث سينج، الاثنين الماضي، إصابته بـ فيروس كورونا.

وكتب سينج عبر منصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد ثبتت إصابتي بـ فيروس كورونا اليوم، بأعراض خفيفة. أنا في الحجر الصحي بالمنزل. أطلب من كل شخص خالطني مؤخرا أن يعزل نفسه ويخضع للاختبار".

أقرأ أيضاً| ارتفاع ضحايا حادث قطار الهند لـ 46 قتيلًا ومصابًا


واستمرت عمليات الإنقاذ في الموقع حتى الساعات الأولى من الصباح، حيث تم إخراج الركاب المحاصرين من عربات القطار المحطمة بمساعدة الرافعات. وقال أنشول جوبتا المسؤول في هيئة السكك الحديدية المحلية إن 36 مصابا نقلوا إلى المستشفى للعلاج.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة