استقرار حاله الفنان أحمد عبد الحكيم بدار رعاية بالجيزة
 استقرار حاله الفنان أحمد عبد الحكيم بدار رعاية بالجيزة


التضامن: استقرار الحالة الصحية للفنان أحمد عبد الحكيم بدار رعاية بالجيزة

أسماء السروجي

الجمعة، 14 يناير 2022 - 08:52 م

 

نفى حازم الملاح المسؤول الإعلامي لبرنامج أطفال وكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، تدهور لحالة أحمد نجل الفنان شوقي عبد الحكيم، مشيرًا إلى أنه مازال متواجد بدار رعاية الجيزة، وذلك بعد تواجده في الشارع، وانتشار صوره على مواقع التواصل الاجتماعي. 

مصرية عمرها 12 عاما.. درست الطب في أشهر جامعات أمريكا.. والسفارة بالقاهرة تهنئ

قام فريق أطفال وكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع منظومة الشكاوي الحكومية التابعة لمجلس الوزراء، باتخاذ اللازم والتعامل مع  حالة الفنان أحمد شوقي عبد الحكيم، وتم نقله من مستشفى ١٥ مايو إلى دار رعاية بالجيزة.

 

ويبلغ من العمر ٥٩ عاما، تم مقابلته والتدخل معه كأول مرة في ٢٢ إبريل الماضي، وكان يجلس أمام مكتبة سمير وعلي ويقوم ببيع لوحات فنية في المقطم .

وقام الفريق بالعرض عليه الإيداع بدار رعاية رفض بشدة وتعامل مع الفريق بعنف، وتم مقابلته مرة أخرى يوم ٦يناير الماضي من خلال الأخصائي الاجتماعي والنفسي، أثناء تواجده بمستشفى ١٥مايو بعد نقله إليها عن طريق شقيقه، وتم التواصل مع شقيقه ونقله لدار رعاية بالجيزة

 

بعد رحلة طويلة فى ألمانيا وبريطانيا استقر به الحال على أحد أرصفة المقطم أحمد ابن الروائى الشعبى شوقى عبد الحكيم، من أشهر أعماله أفلام "حسن ونعيمة" و"شفيقة ومتولى".

وفي وقت مبكر، قرر السفر للدراسة فى ألمانيا التى استقر بها عدة سنوات ثم انتقل إلى بريطانيا قبل أن يقرر العودة للقاهرة، يتمتع أحمد شوقى الذى يجيد التحدث باللغة الألمانية والإنجليزية والفرنسية بموهبة كبيرة في الرسم، وأثناء إقامته في ألمانيا وصل عدد ما أنتجه من لوحات لـ300 لوحة تم بيع الواحدة منها بأسعار تتجاوز الـ1000 دولار.

 

أحمد شوقى الذى أصبح من سكان الرصيف يمارس هوايته بالرسم فى الشوارع على المقاهي والأرصفة والحدائق العامة ليجمع قوت يومه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة