أرشيفية أرشيفية

دراسة خطيرة: أوميكرون يستهدف الأطفال الرضع وزيادة حالات نقلهم للمستشفيات

أمنية شاكر الجمعة، 14 يناير 2022 - 09:23 م

نشرت دراسة خطيرة، تفيد بأن سلالة أوميكرون من فيروس كورونا كانت سبب في ارتفاع معدل نقل الأطفال الرضع في المملكة المتحدة إلى المستشفى عن معدلات نقلهم بسبب السلالات السابقة من كورونا، ولكن لوحظ بأن تواجد الأطفال في المستشفى كان قليل نسبيًا بالنسبة للأطفال الرضع الذين كانوا مصابين للمتحاورات الأخرى من كورونا.

اقرأ أيضا | مصرية عمرها 12 عاما.. درست الطب في أشهر جامعات أمريكا.. والسفارة بالقاهرة تهنئ

وذكر فريق البحث الذين قاموا بعمل الدراسة في بيانات تم نشرها اليوم الجمعة أن نسبة الرضع الذين لم يتموا عامهم الأول بلغت 42% من إجمالي الأطفال الذين تم نقلهم إلى المستشفى خلال موجة أوميكرون، مقارنة بـ30% بين مايو ومنتصف ديسمبر عندما كانت سلالة دلتا هي السائدة، وذلك وفق ما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

وأشار الباحثين بأنه وبرغم ذلك كانت اختبارات الرضع الذين دخلوا المستشفى إيجابية ولكن من المبشر بأن لم يتم تسجيل وفيات بينهم حتى الأن، بالأضافة إلى انه كانت حاجتهم للأكسجين أقل ومعدل إدخالهم وحدات الرعاية المركزة أقل مقارنة بموجة دلتا.

وثبتت هذه البيانات الادلة التي نشرت في المواقع الرسمية في الولايات المتحدة التي تشير إلى ارتفاع معدل نقل الرضع إلى المستشفى بسبب متحور أوميكرون؛ إلا أن فريق البحث في المملكة المتحدة ذكر أن ذلك يندرج تحت المتوقع عادة خلال فصل شتاء مليء بحالات العدوى التنفسية.

 

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة