صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للرجال.. نصائح لإنقاص الوزن

أمنية شاكر

الجمعة، 14 يناير 2022 - 10:34 م

يعاني كثير من الرجال من مشكلة زيادة الوزن خصوصا في منطقة البطن، وذلك يرجع بسبب التغذية غير الصحيحة، وهناك بعض النصائح المميزة للرجال لفقدان الوزن بسهولة ويسر.

ومن أفضل الوصفات لفقدان الوزن للرجال هي وصفة الشمر ويتم تطبيقها من خلال وضع ست ملاعق صغيرة من الشمر في كوب من الماء المغلي، وتركه لمدة ساعة، مع التقليب الجيد لمدة دقيقة، ثم قم بتصفية الخليط جيداً، وينصح بتناول المشروب يوميا، مع تكرار هذه الخلطة مرة يومياً لمدة شهر تقريباً، وذلك بحسب موقع "هيلث لاين الطبي".

ومن أبرز الوصفات الموضوعية هي وصفة القهوة، ويتم تحضيرها عن طريق مزج ٦ ملاعق صغيرة من القهوة المطحونة مع نصف كوب من الماء، ومزجهما جيداً، ويتم تطبيق المزيج الناتج على الجسم وخاصةً على المناطق المراد تنحفيها، مع التدليد الجيد لمدة عشر دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً، حتى يجفّ تماماً، ثم غسله بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الخلطة مرّة أسبوعياً.

وينصح الخبراء بأن يتناول الرجل الكثير من الفواكه والخضروات يوميا، مع الحرص على شرب كمية كافية من الماء يوميا، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، مع الحرص على تناول الخبز الأسود والابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.

اقرأ أيضا: نصائح صحية | كيفية إنقاص الوزن باتباع نظام غذائي نباتي؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة