بييرإيمريك أوباميانغ
بييرإيمريك أوباميانغ


بعد اكتشاف مشاكل في قلبه.. هل تتكرر مأساة أجويرو ويعتزل أوباميانج

هبة سلامة

الجمعة، 14 يناير 2022 - 10:37 م

قررت اللجنة الطبية في الاتحاد الأفريقي منع إريك أوباميانج لاعب أرسنال من المشاركة في المباراة القادمة لمنتخب الجابون في بطولة كأس أمم أفريقيا.

جاء ذلك بسبب مشكلات يعانى منها اللاعب قد طرأت عليه بعد تعافيه من فيروس كورونا وظهور مضاعفات على جسده وبعد الفحص اتضح أن تلك المضاعفات اشتملت على مشاكل في القلب .

كشف الاتحاد الجابوني لكرة القدم عن سبب استبعاد أوباميانج قائد الفريق من قائمة المنتخب الذي يواجه غانا في كأس الأمم الأفريقية.

وجاءت نتيجة بييرإيمريك أوباميانغ قائد الجابون، واثنين آخرين من بعثة المنتخب الوطني إيجابية لكوفيد-19، فور الوصول إلى الكاميرون، مما يهدد مشوارهم في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وأصدر اتحاد الجابون بياناً رسمياً قال فيه إن استبعاد أوباميانج وميي وليمينا من المشاركة أمام غانا، بسبب الخوف على صحتهم.

وأضاف الاتحاد في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع ”تويتر“: ”اللاعبون الثلاثة يوجد لديهم مشاكل في القلب بحسب الفحوصات التي أجريت ولذلك فضّل الكاف عدم المخاطرة بإشراكهم“.

وأكد اتحاد الجابون في بيانه أن قرار استبعاد الثلاثي السابق عائد للجنة الطبية الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وغاب أوباميانج عن منتخب الجابون في مباراة الفريق أمام غانا كما أنه لم يشارك في الجولة الأولى من دور المجموعات أمام جزر القمر إثر إصابته بفيروس كورونا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى فاز المنتخب الجابوني في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا، بهدف دون رد على حساب جزر القمر.

أقرا ايضاً|

 

 

نتائج ضعيفة للعرب رغم المشاركة القياسية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة