أندرية أيو
أندرية أيو


أندرية أيو أفضل لاعب في مباراة الجابون وغانا

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 14 يناير 2022 - 11:27 م

 

حصد أندرية أيو لاعب منتخب غانا جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام الجابون والتي أقيمت منذ قليل ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا في الكاميرون.

 

واحرز أيو هدفا رائعا في تعادل غانا أمام الجابون.

وانتهت اليوم الجمعة مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

 

وأقيمت مباراتين بين المغرب وجزر القمر.. والجابون وغانا.

 

ففي المباراة الأولى حقق منتخب المغرب فوزا ثمينا علي نظيره جزر القمر بهدفين دون رد ليحسم تأهله رسميا لدور ال16 .واحرز سليم أملاح هدف التقدم للمغرب في الدقيقة 16 واضاف زكريا أبو خلال هدف المغرب الثاني في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

وأهدر يوسف النصيري ركلة جزاء للمغرب في الدقيقة 81 .

 

وفي المباراة الثانية تعادل الجابون وغانا بهدف لكل منتخب حيث قرب هذا التعادل الجابون من التأهل للدور الثاني. واحرز أندرية أيو هدف غانا في الدقيقة 18 بينما احرز  جيم الفينا هدف الجابون في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

 

وجاء ترتيب المجموعة بعد مباريات اليوم كالتالي:

1-المغرب 6 نقاط.

2- الجابون 4 نقاط.

3- غانا نقطة واحدة.

4- جزر القمر دون نقاط.

 

 

وتقام كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير القادم .

وتقام مباريات البطولة على ستة ملاعب في خمس مدن كاميرونية مختلفة، وهي "الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي، وملعب جابوما في مدينة دوالا، وملعب ليمبي في مدينة ليمبي، وملعب كويكونج في مدينة بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا".

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

أقرا ايضاً|
بدر بانون يحسم الجدل ويعلن غيابه عن مونديال الأندية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة