أعمال التسول 
أعمال التسول 


خلال 6 أيام.. ضبط 121 قضية لاستغلال الأطفال في أعمال التسول 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

السبت، 15 يناير 2022 - 01:12 ص

واصلت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، بقطاع الشرطة المتخصصة، جهودها فى مجال توجيه الحملات الأمنية، لمكافحة جرائم استغلال الأطفال الأحداث فى أعمال التسول، والأعمال الإجرامية. 

اقرأ أيضا | القبض على 85 متهمًا باستغلال الأطفال في أعمال التسول 

وأسفرت جهودها خلال الفترة من 8 يناير وحتى 13 يناير الجاري، بنطاق محافظتى «القاهرة والجيزة»، عن ضبط 121 قضية متنوعة فى مجالات «إفساد واستغلال الأحداث فى أعمال التسول، قضايا الأحداث المعرضين للخطر «أطفال الشوارع». 

جدير بالذكر، أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد شنت العديد من الحملات الأمنية، لمكافحة جرائم استغلال الأطفال الأحداث فى أعمال التسول والأعمال الإجرامية

وأسفرت جهودها خلال الفترة من 1 يناير، حتى 6 يناير الجاري، عن ضبط 84 قضية متنوعة فى مجالات «الإتجار بالبشر، إفساد واستغلال الأحداث فى أعمال التسول، قضايا الأحداث المعرضين للخطر «أطفال الشوارع»، بإجمالي 85 متهمًا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد تمكنت من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك»، يتضمن قيام إحدى السيدات ترتدى «النقاب»، باستجداء المارة والتسول، بمنطقة الصيادين بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

بالفحص تم تحديد المذكورة، وتبين أنها ربة منزل لها معلومات جنائية، مقيمة بدائرة قسم شرطة أول الغردقة. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة