صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الصحة: «منتدى شباب» رسالة للعالم بأن مصر استطاعت مواجهة تحديات كورونا

حامد عبدالحليم

السبت، 15 يناير 2022 - 10:24 ص

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن العالم اكتشف أنه لا يمكنه أن يستمر في إجراءات الإغلاق، مما دفع الدولة المصرية تباعًا بإقامة منتدى شباب العالم لتقول للعالم «نحن عدنا» وفي نفس الوقت نحافظ على أنفسنا وضيوفنا.

وأضاف خلال لقاء خاص لبرنامج «صباح البلد»، والمذاع على فضائية «صدى البلد» تعقيبًا على مجهودات الدولة في تعقيم وتأمين منتدى شباب العالم، أن الدولة المصرية تصر على تخطي التحديات والنجاح كلما كانت الأمور أكثر صعوبة، متابعًا: «بنتكلم عن انتشار متحور جديد وفي نفس الوقت نظرة مختلفة مع العالم للتعامل مع الفيروس في أنه لم يعد له أن ينغلق على نفسه مرة أخرى».

وأوضح «عبد الغفار» أن اللجنة المنظمة للمنتدى والجهات المعنية تقوم بتقديم الرعاية الصحية وتنفيذ الإجراءات الوقائية للخروج بمنتدى أمن وناجح من الناحية الصحية بداية من تحرك الضيوف من بلدهم.

ونوه أن الإجراءات الاحترازية بدأت من المطارات والفنادق والقاعات، مؤكدًا: «بدأنا في إجراءات الصحة والتعقيم قبل المنتدى بأيام ليست قليلة للتأكد من جاهزية قاعات المؤتمرات وأماكن الإقامة ومنافذ الدخول من أجل تحقيق التزام بالكمامات وتطهير وتعقيم مستمر لكل الأماكن وسلامة ما يقدم من وجبات».

وأشار إلى أن هيئة الإسعاف ومستشفى شرم الشيخ الدولي كانت على أتم استعدادها، ونؤكد للعالم «مصر تستطيع».

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة