صالح سليم
صالح سليم


مقاتل في الملعب.. شقيق صالح سليم يلعب بـ«الجبس» ضد إسبانيا 

نسمة علاء

السبت، 15 يناير 2022 - 11:52 ص

«طارق سليم» لاعب كرة قدم سابق، وهو الشقيق الأصغر  للمايسترو «صالح سليم» ، انضم طارق إلي النادي الأهلي بعد أن اكتشفه «حسين كامل» الكشاف المعروف وسرعان ما اندمج مع زملاءه و تألق، فتدرج حتى تم تصعيده للفريق الأول عام 1954 بناء علي تعليمات المدرب «مختار التتش»، وبعدها انضم إلى صفوف منتخب مصر.

نجح طارق في الفوز بأربعة عشر لقب طوال مسيرته، واعتزل عام 1965 بعد 17 عامًا بقميص النادي واتجه لمهنته الأصلية فعمل كطيار حتى أصبح كبير الطيارين خلال عمله في الشركة الوطنية للطيران.

اقرأ أيضا| شركة ألمانية تصدر 40 ألف ميدالية ذهب لأم كلثوم وملاك الحب

وفي عام 1969 قال محرر آخر ساعة أنه كان كلما بحث عن طارق سليم الظهير الذي «دوخ» اللاعب «ران» جناح أيمن ألمانيا الغربية وهداف كأس العالم، في كل مرة كان يجده في الجو طائرًا إلى الخرطوم وأديس أبابا أو إلى فرانكفورت وغيرها.

فطارق كان يعمل طيارًا بشركة الطيران العربية، والتقى به محرر آخر ساعة ووجده في أتم لياقته البدنية ويستطيع أن ينزل إلى الملعب ويؤدي مباراة كاملة ويخرج وكأنه في نزهة، وقال طارق: «أنني أتدرب دائمًا وأسبح وألعب جميع أنواع الرياضة، ولكن وقتي فعلاً لم يصبح ملكي، فإن هوايتي الثانية هي الطيران، وقد تغلبت على هوايتي الأولى، فلم يعد لدي وقت لتدريب الأندية أو المنتخب، فمتى أتدرب وأنا دائمًا في الجو أو نائمًا؟، وفي وقت الفراغ أشبع هوايتي بلعب الرياضة، أما التدريب المنتظم أصبح غير ممكن».

وتركه محرر آخر ساعة في حسرة فإن أمثاله من اللاعبين قلائل.

ولد طارق توفيق سليم في 15 يوليو 1937، اشتهر طارق بلقب «الجنتلمان» بسبب امتلاكه لكاريزما خاصة وقدرته على قيادة الفرق داخل الملعب، كما عرف بلقب «الفدائي» لاستكماله مباراة بين الأهلي والمصري وهو يده مكسورة، ولعبه مباراة تالية مع المنتخب ضد إسبانيا وهو يده في الجبس بعد أن حصل على موافقة حكم اللقاء، أما «الطيار» فيرجع ذلك لأن مهنته الأصلية هي الطيار وتدرج في المناصب حتى حصل على منصب كبير الطيارين، توفي في 16 يوليو 2016 عن عمر 79 عامًا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

مقاتل في الملعب.. شقيق صالح سليم يلعب بـ"الجبس" ضد إسبانيا

مقاتل في الملعب.. شقيق صالح سليم يلعب بـ"الجبس" ضد إسبانيا

مقاتل في الملعب.. شقيق صالح سليم يلعب بـ"الجبس" ضد إسبانيا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة