حملة نظافة مكبرة بمركز قوص 
حملة نظافة مكبرة بمركز قوص 


حملة مكبرة للنظافة ورفع الإشغالات بشوراع قوص في قنا

أحمد خلف الله

السبت، 15 يناير 2022 - 01:02 م

قاد المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام لمحافظة قنا، حملة نظافة مكبرة بمركز ومدينة قوص، استهدفت مختلف شوارع ومناطق المدينة، رافقه شاذلي البرنس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص ورؤساء القرى، وذلك بتكليف من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بضرورة إزالة المخلفات ورفع مستوى النظافة بالمدن والقرى.

اقرأ أيضا|الكشف على 1309 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بقرية أبنود بقنا

وأوضح السكرتير العام لمحافظة قنا، أنه تم عمل اصطفاف للمعدات المشاركة في الحملة والتي بلغ عددها ١٧ معدة متنوعة، فضلا عن تشكيل فرق عمل من قوة عمال ومشرفي النظافة.

وأضاف الطيبي أنه تم تقسيم المدينة إلى ٩ مناطق وإسناد كل منطقة إلى أحد فرق النظافة لتتولى القيام بأعمال رفع التراكمات ، كما شملت الحملة رفع الاشغالات ومراجعة التراخيص البيئية، مشيرا إلى أن الحملة امتدت للشوارع الفرعية بهدف تجميل المدينة، مشددا على عدم التهاون مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات ضد كل من يلقى المخلفات خارج الحاويات ونقاط تجميع القمامة المخصصة لها، مؤكداً على أن حملات النظافة مستمرة بجميع شوارع المدينة للوصول للمستوى الجمالي اللائق.

 على صعيد اخر، قاد المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة حملة تموينية مكبرة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن تكثيف الحملات التموينية واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين.

واسفرت  الحملة التموينيه عن ضبط 1047 مخالفة بمراكز المحافظة التسعة، منها 20 طن ملح خام و6 طن ملح معبأ غير صالح للاستخدام الآدمي، بالتنسيق بين مديرية التموين والصحة والبيئة والأمن الصناعي والوحدات المحلية لمجالس المدن ، رافقه خلال الحملة أحمد السيد وكيل وزارة التموين والدكتور ابراهيم يوسف مدير عام الطب البيطرى و اشرف انور  رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا .

كما تفقد الطيبي عدد من المخابز للاطمئنان على سير العمل بها والالتزام بالمواعيد، والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين ومطابقته للمواصفات القياسية من حيث الجودة والوزن المقرر، والوقوف على أى مخالفات أو شكاوى من قبل المواطنين واستفسر من المواطنين عن مدى رضاهم عن جودة الخبز المقدم باعتباره من أساسيات الحياة للمواطن القنائى، مشددًا على ضرورة الاهتمام بنظافة المعدات المستخدمة في تجهيز الخبز والأدوات المستخدمة فى وزن الخبز وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين لحماية المواطنين .


وأوضح السكرتير العام لمحافظة قنا، أن الحملة التموينية المكبرة اسفرت عن ضبط عدد 1047 مخالفة بمراكز المحافظة , شملت 309 بقطاع التموين و52 مخالفة بقطاع البيئة وعدد 17 بالصحة بالإضافة الى 219 بالنظافة وفى قطاع الإشغالات 371 مخالفة و104 مخالفة لمحلات بدون ترخيص، فضلا عن تحرير محضرين بقطاع الطب البيطرى .


وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بان حملات الرقابية على الأسواق مستمرة بشكل دوري لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار ، وكذا ضبط السلع مجهولة المصدر ، والمنتهية الصلاحية لحماية حقوق المستهلك ، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة