طلاب رابعة إبتدائي بقنا: امتحان العربي كسر حاجز الخوف ونطالب بتهيئتنا نفسيًا
طلاب رابعة إبتدائي بقنا: امتحان العربي كسر حاجز الخوف ونطالب بتهيئتنا نفسيًا


طلاب رابعة إبتدائي بقنا: «امتحان العربي كسر حاجز الخوف.. ونطالب بتهيئتنا نفسيًا»

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 15 يناير 2022 - 01:18 م

عبر طلاب الصف الرابع الابتدائي بقنا، عن ارتياحهم من امتحان اللغة العربية، ووصفوه بأنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، بينما جاءت بعض النقاط في امتحان التربية الدينية صعبة نسبيا ولكن تغلبوا عليها، وطالبوا بتهيئتهم نفسيا وعدم مقارنة الامتحانات بالثانوية العامة.

وقالت الطالبة جنى محمد، إن امتحان اللغة العربية، جاء سهلا ، وكسر حاجز الخوف من الامتحانات، مطالبة بتهيئتهم نفسيا، وعدم بث الخوف والرعب للطلاب وأولياء الأمور، وعدم مقارنة الامتحانات بالثانوية العامة.

وأشارت الطالبة فريدة محمد، إلى أن امتحان التربية الدينية،  جاءت به بعض النقاط صعبة، ولكن تغلبوا على حلها، بالمذاكرة طوال الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الطالب إياد جبريل، أن امتحان اليوم، جاء سهلا، خالي من أي تعقيدات، متمنيًا أن تستمر باقي الامتحانات مثل اليوم، وهذا سيكسب الطالب مهارات تعليمية، ويزيد من مستواه التعليمي.

وفي سياق آخر، أجرى الدكتور صبرى خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا جولة ميدانية صباح اليوم، السبت على لجان الامتحانات بإدارة أبو تشت التعليمية للاطمئنان على حسن سير أعمال امتحانات الصف الرابع الابتدائي والتى بدأت اليوم  ١٥ من يناير وتستمر حتى الخميس الموافق ٢٠ من يناير الجاري.
 
وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم مدرسة أبوتشت الابتدائية المشتركة والتي تضم ١١ لجنة يضم كل فصل ١٦ طالبا بإجمالي ١٧٩ طالبا بجميع اللجان .

وشدد وكيل الوزارة على توفير جميع وسائل الأمان والهدوء والسلامة والمناخ الملائم لضمان حسن سير الامتحانات واتخاذ جميع الإجراءات التى من شأنها تذليل العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والتأكيد على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، مع التأكيد على وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان والالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم عن كثافة اللجان وارتداء الكمامات .

كما تفقد خالد مدرسة فرشوط  الثانوية الزراعية التابعة لادارة فرشوط التعليمية لمتابعة سير امتحانات الصف الأول الثانوي الزراعى ووجه بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية داخل اللجان، ووجه بالاهتمام بتنشيط الثروة السمكية داخل مدارس التعليم الفنى الزراعى بالمحافظة.

رافقه خلال الجولة مسلم ابوالحسن مدير عام التعليم الفنى وخالد عابد مدير التعليم الزاعى بالمديرية وعبدالمنعم قاصد مديرعام ادارة فرشوط التعليمية .


وأكد وكيل الوزارة أنه تتم متابعة سير الامتحانات أولا بأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية، والتي تم ربطها بغرف العمليات الفرعية داخل كل إدارة تعليمية  لتذليل المعوقات والتغلب على أي مشاكل طارئة قد تحدث.

اقرأ أيضا | امتحانات رابعة إبتدائي.. مدير تعليم قنا يشدد على تذليل كافة المعوقات

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة