صور موضوعية
صور موضوعية


محافظ أسوان يتابع نتائج جهود القوافل الطبية بقريتي القفطية بدراو والمنشية شرق بكوم أمبو

محمد علي- مصطفي وحيش

السبت، 15 يناير 2022 - 06:02 م

توصيل الخدمة الطبية والعلاجية للمواطنين من البسطاء والأسر الأكثر إحتياجاً فى المناطق النائية شعار رفعته الأجهزة المعنية بالمحافظة تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والذي تابع ثمار نتائج جهود القوافل الطبية التى نظمتها مديرية الشئون الصحية بقريتي القفطية التابعة لمركز دراو، والمنشية شرق التابعة لمركز كوم أمبو.

وأكد المحافظ، أن تنظيم هذه القوافل يأتى ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية .

 ومن جانبه، أوضح الدكتور إيهاب عماد حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن القوافل الطبية نجحت فى توقيع الكشف الطبى المجانى على 4464 مواطن ومواطنة، بجانب تقديم التحاليل والفحوصات المعملية ، بالإضافة إلى تنظيم الندوات التوعوية وخدمات التثقيف الصحي، لافتاً إلى إستمرار تنظيم القوافل الصحية برعاية محافظ أسوان، وبإشراف من الدكتور طارق صبيح منسق القوافل العلاجية المتنقلة وذلك للمساهمة فى التخفيف عن كاهل المرضى، ولاسيما الأكثر إحتياجاً، وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة لهم بأعلى جودة ممكنة.

وفى سياق أخر، أطلق اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إشارة البدء للقافلة الدعوية والتوعوية الثانية للواعظات برعاية فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف .

والتقى محافظ أسوان بالواعظات برئاسة الدكتورة إلهام محمد شاهين الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات حيث أكد المحافظ على الدور الحيوى للواعظات فى مواجهة الظواهر السلبية ، والمشاكل الأسرية ، فى مقدمتها الطلاق والزواج المبكر والعنف ضد المرأة وختان الإناث من خلال تعديل المفاهيم الخاطئة فى هذا الإتجاه مشيداً بجهود الأزهر الشريف الدعوية والتوعوية من خلال تأهيل الواعظات لنشر صحيح الدين والفكر الوسطى ، مع إصدار الفتاوى التي تخص المرأة بشكل خاص والأسرة بشكل عام ، وهو الذى يتطلب التنسيق مع قوى المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة لمواجهة تحديات وقضايا العصر .

ومن جانبها، أوضحت إلهام محمد بأن هذه القافلة الدعوية النسائية ستنتشر في مراكز الشباب والأندية والجمعيات الأهلية ، والمجلس القومى للمرأة والجامعة من خلال تنفيذ برنامج لمدة أسبوع يقوم على التواصل المباشر مع الجمهور بفئاته المختلفة وعلى رأسها السيدات ، علاوة على مناقشة قضايا مجتمعية ودينية مختلفة لتصبح المرأة فاعلة في مجتمعها وأسرتها .

وأكدت أن دور الواعظات يعمل على إستعادة القيم المجتمعية والرد على الإستفسارات والفتاوى المتعلقة بالمرأة ، مع إجراء حوارات للاستماع إلى آرائهم واحتياجاتهم ، فضلاً عن تعريفهم بالخدمات التعليمية والدعوية للأزهر الشريف ومنها المقرأة الإلكترونية لتحفيظ السيدات القرآن الكريم على شبكة الإنترنت .

وفى نهاية اللقاء، قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة لوفد الأزهر الشريف تقديراً لدورهم البناء في نشر الأفكار المستنيرة في المجتمع الأسواني.

 

اقرأ أيضا|أسوان تحتفل بعيدها القومي.. المحافظ يوقد شعلة بالسد العالي


 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة