منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم


تنسيقية الأحزاب: توصيات منتدى الشباب تدعم مجالات ريادة الأعمال وحماية المناخ

حسين دسوقي

السبت، 15 يناير 2022 - 06:59 م

أكدت النائبة هدي عمار، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية توصيات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ، لاسيما وأنها تدعم الشباب بشكل كبير في مجالات ريادة الأعمال وتغير المناخ وحياة كريمة، مردفه: «قوة مصر تستطيع من خلالها احتواء الشباب عبر ريادة الأعمال والمشروعات المختلفة، وهذه من أهم رسائل منتدى شباب العالم».

أضافت هدى عمار ــ في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم"، الذي يذاع عبر قناة dmc ــ أن توصيات منتدى شباب العالم شملت قضايا الأمن المائي، والموارد المائية، والصناعات الثقيلة، وتغير المناخ، وهي من التوصيات الهامة للغاية بمختلف دول العالم، وسيتم الاعتماد على المنصات الرقمية في إجراء اللقاءات بين الشباب، وذلك بسبب جائحة كورونا، من أجل تحديد آليات وطرق وسبل العمل بشأن توصيات منتدى الشباب.

ومن ناحية أخرى عرضت قناة اكسترا نيوز فيديو عكس النشاط المكثف الذى قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال ايام مؤتمر شباب العالم فى نسخته الرابعه بشرم الشيخ بعنوان العودة معا بمشاركة شباب 196 دولة.

وشهد اليوم الأول للمنتدى انعقاد الجلسة الرئاسية تحت عنوان جائحة كورونا إنذار للانسانية وامل جديد بمشاركة الرئيس السيسى ورؤساء مالطا وكولومبيا وزامبيا ورئيس وزراء تنزانيا ومسئولين من دول أخرى.

وفي نهاية فعاليات اليوم الأول شهد الرئيس السيسى افتتاح مسرح شباب العالم فى نسختة الثالثه حيث يجتمع اصحاب المواهب الفنية الشابة من مختلف الجنسيات تحت شعار الفنون لاحياء الانسانية 

واستقبل الرئيس السيسى على هامش فعاليات المنتدى رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى حيث أكد الرئيس السيسى الاعتذاز بخصوصية العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان معربا عن الدعم الكامل للبنان وحكومتها.

وفي اليوم الثاني لفعاليات المنتدى شهد الرئيس السيسي جلسة نقاشية بعنوان الطريق من جلاسكو الى شرم  الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية، كما ضمت فعاليات اليوم الثانى من المنتدى جلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي بحضور الرئيس وشمل نموذج المحاكاة جلسة خاصة بعنوان تداعيات جائحة كورونا عن التمتع بحقوق الإنسان.

كما تفقد الرئيس السيسي خلال فعاليات اليوم الثانى للمنتدى مكاتب رواد الاعمال ومعرض ابناء سيناء وتراثنا ومتحف حياة كريمة. 

وتابعت أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، شاركت في العديد من ورش منتدى شباب العالم، بجانب اجتماع أعضاء التنسيقية بالوفود قبل انطلاق المنتدى.

من ناحية اخرى عرضت قناة اكسترا نيوز فيديو عكس النشاط المكثف الذى قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال ايام مؤتمر شباب العالم فى نسخته الرابعه بشرم الشيخ بعنوان العودة معا بمشاركة شباب 196 دولة.

وقد شهد اليوم الأول للمنتدى انعقاد الجلسة الرئاسية تحت عنوان جائحة كورونا إنذار للانسانية وامل جديد بمشاركة الرئيس السيسى ورؤساء مالطا وكولومبيا وزامبيا ورئيس وزراء تنزانيا ومسئولين من دول أخرى.

وفى نهاية فعاليات اليوم الأول شهد الرئيس السيسى افتتاح مسرح شباب العالم فى نسختة الثالثه حيث يجتمع اصحاب المواهب الفنية الشابة من مختلف الجنسيات تحت شعار الفنون لاحياء الانسانية 

واستقبل الرئيس السيسى على هامش فعاليات المنتدى رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى حيث أكد الرئيس السيسى الاعتذاز بخصوصية العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان معربا عن الدعم الكامل للبنان وحكومتها.

وفى اليوم الثاني لفعاليات المنتدى شهد الرئيس السيسي جلسة نقاشية بعنوان الطريق من جلاسكو الى شرم  الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية، كما ضمت فعاليات اليوم الثانى من المنتدى جلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي بحضور الرئيس وشمل نموذج المحاكاة جلسة خاصة بعنوان تداعيات جائحة كورونا عن التمتع بحقوق الإنسان.

كما تفقد الرئيس السيسي خلال فعاليات اليوم الثانى للمنتدى مكاتب رواد الاعمال ومعرض ابناء سيناء وتراثنا ومتحف حياة كريمة. 

واستقبل الرئيس السيسي على هامش فعاليات اليوم الثاني الرئيس محمود عباس و الوفد الفلسطينى المرافق له حيث شدد الرئيس السيسى على ثبات الموقف المصرى الداعم للقضية الفلسطينية. 

وشهد اليوم الثالث على التوالي جلسة نقاشية بعنوان المسئولية الدولية في إعادة اعمار مناطق ما بعد الصراع، والتي حضرها الرئيس السيسي.

كما حضر جلسة بعنوان تجارب تنموية فى مواجهة الفقر حيث اكد خلال كلمة له على محاربة الفقر هو الهدف الاساسى له منذ تولية القيادة، مشيرا إلى أن الدولة انفقت نحو 6 ترليونات جنية للخروج من متاهة الفقر خلال السنوات السبع الماضية. 

وألتقى الرئيس مع شركاء التنمية على هامش فعاليات المنتدى حيث اشار الى ان مبادرة حياة كريمة تستهدف التغيير الجزرى لحياة 60 مليون مواطن مصرى كما حرص على حضور لقاء مفتوح مع ممثلى وسائل الاعلام الاجنبية بحضور رئيس الزراء وعدد من الوزراء بالاضافة الى مجموعه من الشباب المشاركين في المنتدى. 

وفى اليوم الرابع والأخير من اعمال المنتدى شهد الرئيس السيسى حفل تخرج الدفعات الاكاديمية الوطنية لتدريب الشباب ثم شهد حفل ختام المنتدى فى نسخته الرابعه و اطلاق مشروع النصب التذكارى لاحياء الانسانية بمدينة شرم الشيخ ليسدل الستار عن النسخة الرابعه للمنتدى بترديد الرئيس وشباب العالم شعار تحيار مصر وتحيا البشرية ويحيا شباب العالم.

اقرأ أيضا: «عربية النواب»: قرارات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ تاريخية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة