صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جراح شهير ينقش اسمة على كبد مرضاه

سلمى خالد

السبت، 15 يناير 2022 - 09:29 م

لا يخلو العالم من الحوادث والوقائع الغريبة التى يقوم بها البشر ، ولكن هذة الواقعة كانت الأغرب علي الإطلاق.

أوقفت المصالح الطبية البريطانية جراحًا في زراعة الأعضاء عن العمل في البلاد بعد قيامه بنقش حروف أسمه على كبد مرضاه.

واعترف جرّاح زراعة الأعضاء سيمون برامهول البالغ من العمر 53 عامًا ، بأنه يوقع بالأحرف الأولى من أسمه على كبد وأعضاء أخرى لمرضاه، أثناء عمليات جراحية يجريها، وأبرزها عمليات زراعة الكبد، بحسب ما أفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية .

وقامت المحكمة بالتخليص فى قرارها، إلى أن أمر التعليق سيكون "غير كاف لحماية المصلحة العامة الأوسع" وقالت إن الحذف من السجل الطبي سيكون "عقوبة مناسبة ومتناسبة".

ولفتت المحكمة إلى أن الطبيب برامهول أساء استغلال منصبه القائم على الثقة وقام بكتابة الأحرف الأولى من أسمه على أكبادهم المزروعة، في حين عانت إحدى الضحايا من أذى نفسي خطير نتيجة ما حدث ورفض مريض آخر التعامل مع الشرطة.

بإلاضافة قالت: "الاعتداء الجسدي على إثنين من المرضى الضعفاء وهما فاقدين للوعي في بيئة سريرية، أحدهما تعرض لضرر عاطفي كبير ودائم، يقوض بشكل خطير ثقة المرضى والجمهور في مهنة الطب ويؤدي حتمًا إلى جلب المهنة ككل إلى سوء السمعة".

كما تابعت: "بأن هيئة التحكيم رفضت الطلب المقدم نيابة عن السيد برامهول، والذي كان يهدف إلى تخفيف التوتر، ولقد كان عملًا ناجمًا عن درجة من الغطرسة المهنية".

ولكن من ناحيته قال المدعى عليه في اعترافاته للشرطة: إنه قام بفعلته للتخفيف من توترات غرفة العمليات، وذلك بعد قيامه بعمليات زرع صعبة وطويلة في عام 2013، في حين رفضت المحكمة هذا الإدعاء موضحة أنه ناتج عن الغطرسة المهنية وقلة تحمل المسؤؤلية.

اقرأ أيضا: صحة الغربية: بدء إنشاء قسم جراحة الكبد والجهاز الهضمي بمستشفى المحلة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة