صورة من مباراة تورينو وسامبدوريا
صورة من مباراة تورينو وسامبدوريا


تورينو يقلب الطاولة على سامبدوريا بفوز مثير في الدوري الإيطالي

محمد أنور

السبت، 15 يناير 2022 - 09:35 م

تمكن فريق تورينو من قلب تأخره (0-1) إلى فوز مثير على حساب مضيفه سامبدوريا بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي أقيم بملعب لويجي فيراريس ماراتسي، ضمن مباريات الجولة الـ 21 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "الكالتشيو".

وتقدم سامبدوريا بهدف في الدقيقة 18 بواسطة فرانشيسكو كابوتو، لكن بعد 9 قائق فقط، أدرك ويلفريد سينجو التعادل لتورينو ثم أحرز دينيس برايت هدف الفوز في الدقيقة 67.

الفوز رفع رصيد تورينو إلى 31 نقطة في المركز التاسع، وتوقف رصيد سامبدوريا عند 20 نقطة في المركز الـ15.

يذكر أن اللجنة العلمية الفنية التي تقدم المشورة للحكومة الإيطالية، خلال جائحة كورونا، وافقت على بروتوكول جديد ينص على تأجيل مباريات كرة القدم في الدوري الإيطالي الممتاز، إذا سجل أحد الأندية أكثر من 35% إصابات بفيروس كورونا بين لاعبيه، أي 9 لاعبين مصابين.

وبذلك أقرت اللجنة الاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم الأربعاء في مؤتمر بين الحكومة والمناطق الإيطالية، وبمشاركة قيادات من اللجنة الأوليمبية الدولية والسيري آ، بهدف خلق لوائح آمنة وخلق يقين بشأن استمرارية الأنشطة الرياضية.

وينص البروتوكول على تأجيل مباراة الفريق، الذي يعاني من إصابات كورونا بنسبة 25% من لاعبيه.

ويتعين أن يخضع اللاعبون المصابون للعزل، أما المخالطون فيجب عليهم إجراء اختبار فيروس كورونا في الأيام الخمس التالية واستخدام كمامة Ffp2، إلا أثناء ممارستهم للرياضة.

يذكر أن إنتر ميلان، يتصدر ترتيب بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "الكالتشيو"، بعد نهاية الجولة  الـ 21 من المسابقة. 

ويتصدر الإنتر جدول الترتيب برصيد 49 نقطة، بفارق نقطة عن الوصيف ميلان، فيما يتواجد يوفنتوس بالمركز الخامس برصيد 38 نقطة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة