الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي
الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي


محيي الدين يكشف أسباب استضافة مصر لقمة المناخ «كوب 27»| فيديو

محمد زين- مصطفى أحمد

السبت، 15 يناير 2022 - 10:28 م

قال الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إن قمة المناخ «كوب 27»، والتي ستقام في مصر نهاية هذا العام هي إفريقية، وهي قمة للدول النامية والمتوسطة الدخل لأنه لم يكن هناك اقتراض كافي لهذه الدول.

وأضاف الدكتور محمود محيي الدين خلال لقائه في برنامج "الصدى"، مع الإعلامية رانيا هاشم، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدول المتقدمة قامت بحلولها والدول الأقل دخلًا يكون لها نوع من توجيه المنح والدعم والدول المتوسطة قالوا لها أن تقترض من السوق الدولية لكي تقوم بالتكيف والتخفيف.

وأكد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أن تكلفة الاقتراض عالية وتحمل أعباء على الأجيال القادمة فالأفضل التشجيع على الاقتصاد الأخضر، مشيرًا إلى أن الحياد الكربوني يستهدف أن يكون صفر من الانبعاثات وبعض الدول قالت أنها ستلتزم بذلك.

اقرأ أيضاً| وزير التعليم: مفيش «بعبع» في امتحانات رابعة ابتدائي.. و«الشبكات زي الفل»

وأوضح محمود محيي الدين أن اختيار مصر جاء لاستضافة القمة، لأنه كل عام يتم انتقاء إقليم جغرافي وفي نطاق إفريقيا أجمعوا على أن مصر لديها الخبرة والحالة الخاصة لتفيد غيرها ولديها تحديات يريد العالم التعرف عليها، كما أن مصر من الدول التي بها تصنيف عالمي في الطاقة النظيفة وطاقة الرياح نحن من الدول الأفضل من حيث الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وهذا هبة من الله.

وتابع الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أن الرئيس السيسي ربط بين حياة كريمة وأهداف التنمية المستدامة ويراعي أهداف البيئة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة