صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استأنف صرف معاشات يناير غداً الأحد 

أسماء السروجي

السبت، 15 يناير 2022 - 11:06 م

تستأنف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، غدا الأحد، صرف معاشات شهر يناير 2022 من ماكينات الصرف ومكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية، لمن تخلف عن الصرف خلال الأيام الماضية. 

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى استقرار صرف المعاشات من محافظ الهاتف المحمول، تيسيرًا على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، وتلبية لاحتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي. 

وقد تلقت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، العديد من الأسئلة، بشأن كيفية التصرف حال فقدان بطاقة صرف المعاش. 

أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنّه حال فقدان بطاقة صرف المعاش أو الرقم السري الخاص بالمستفيد من المعاش، يتم التوجه إلى المنطقة التأمينية، وحال فقد البطاقة أو الرقم السري، سيتم تعديل جهة صرف المستحقات التأمينية الشهرية، كما يلي:

 

 

- يقدم القائم بالصرف أو صاحب المعاش، خطابا معتمد، ومختوم من البنك أو هيئة البريد،يتضمن الموافقة على تحويل المعاش الدوري المستحق على الحساب الجاري، حال رغبة صاحب المعاش بصرف مستحقاته التأمينية من خلال الحسابات الجارية بالبنوك أو هيئة البريد.

 

- يقدم القائم بالصرف خطاب معتمد ومختوم من البنك أو شركة الاتصالات المصدرة للمحفظة الإلكترونية بحسب الأحوال، متضمن الموافقة على تحويل المعاش الدوري لصاحب الشأن على المحفظة الإلكترونية، والتوجه إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول، لفتح محفظة إلكترونية، ويوقع على طلب صرف المعاش عليها.

 

- يقدم القائم بالصرف خطابا معتمد، ومختوم من البنك، متضمنا الموافقة على تحويل المعاش الدوري على بطاقة ميزة حال الرغبة في صرف مستحقاته من خلال بطاقات ميزة.

اقرأ أيضا: التأمين الاجتماعي تكشف عن وسائل صرف المعاشات الجديدة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة