خرائط الأمطار
خرائط الأمطار


سحب ممطرة تسيطر على 7 محافظات.. وأمطار خلال ساعات

حنان عز الدين

الأحد، 16 يناير 2022 - 01:05 ص

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن سحب ممطرة على مدينة الإسكندرية وشمال محافظة البحيرة وكفر الشيخ ومطروح وسحب تتجه إلى دمياط وبورسعيد وشمال سيناء، وفرص سقوط الأمطار مستمرة من هذه السحب. 


كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية عدة مناطق من التقلبات الجوية في أحوال الطقس اليوم الأحد، حيث تنشط الرياح على وسط سيناء والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ووجهت الهيئة تحذيرات من سقوط الأمطار المتوسطة بنسبة حدوث 50% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وتسقط أمطار خفيفة على شمال الصعيد مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40:50% على السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة. 

كما حذرت الهيئة من مواجهة البلاد لطقس بارد نهارًا ويكون شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع بوسط سيناء.

اقرأ أيضا | انخفاض شديد بدرجات الحرارة غدا.. والقاهرة تسجل 8 درجات وسانت كاترين صفر

وحذرت تلك المحافظات من القاهرة الكبرى والوجه البحري من برودة الطقس نهارًا ويكون شديد البرودة ليلا كما توقعت أن يسود طقس بارد نهارًا على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، شديد البرودة  ليلًا، وتضم السواحل الشمالية «مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح».

ومن المتوقع أن يسود طقس معتدل على جنوب سيناء نهارًا شديد البرودة ليلًا يصل لحد الصقيع وتوقعت أيضا أن يسود طقس بارد على الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم «الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان».

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس اليوم الأحد، كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري 16 للعظمى والصغرى 9

- السواحل الشمالية 17 للعظمى والصغرى 11

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 20 للعظمى والصغرى 14

- شمال الصعيد 18 للعظمى والصغرى 7

- جنوب الصعيد 18 للعظمى والصغرى 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة