الأمطار - صورة أرشيفية
الأمطار - صورة أرشيفية


«تحذير للمواطنين».. الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 16 يناير 2022 - 10:20 ص

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أحدث صور التقطتها الأقمار الصناعية التي ترصد حركة السحب وتكاثرها، وأماكن سقوط الأمطار المتوقعة اليوم.

وقالت الهيئة، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن آخر صور للأقمار الصناعية، تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، وأن تكاثر تلك السحب، يصاحبه سقوط للأمطار على شمالي البلاد وحتى شمال الصعيد، تكون متفاوتة الشدة، وتقل حدتها كلما اتجهت إلى الداخل.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة الأحد 16 يناير حيث تشهد البلاد طقس بارد إلى شديد البرودة نهارا على السواحل الشمالية ، بارد على الدلتا والقاهرة ومنطقة القناة ومدن الصعيد، لطيف على جنوب البحر الأحمر، شديد البرودة ليلا على معظم الأنحاء، قارس البرودة على وسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية، بارد على جنوب البحر الأحمر. 

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية وصولا لشمال الصعيد، يصاحبها هطول أمطار متوسطة تغزر أحيانا خاصة على السواحل الشمالية الشرقية وقد يصحبها الرعد أحيانا، تمتد بشكل متفرق لمناطق من الدلتا والقاهرة وخليج السويس وشمال الصعيد خاصة خلال فترات الليل، مع فرصة لتساقط الثلوج ليلا على مرتفعات جنوب سيناء، والأجواء مشمسة على وسط و جنوب الجمهورية. 

اقرأ أيضا| سحب ممطرة تسيطر على 7 محافظات.. وأمطار خلال ساعات

 كما يتشكل الصقيع على المزروعات خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على وسط سيناء وشمال ووسط الصعيد. 

وبالنسبة لحركة الرياح تهب رياح على شمال الجمهورية تكون غربية إلى شمالية غربية وتكون معتدلة إلى نشطة، يتغير اتجاهها خلال المساء لتصبح شمالية إلى شمالية شرقية، وعلى وسط وجنوب الجمهورية تهب رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

وعن درجات الحرارة الصغرى و العظمى المتوقعة اليوم : 

القاهرة 16/8


الإسكندرية 16/10
مرسى مطروح 14/10
السلوم 13/8
دمياط 14/9
بورسعيد 14/9
العريش 13/9
الزقازيق 17/7
طنطا 17/8
شبين الكوم 17/8
بنها 17/7
المنصورة 16/7
كفر الشيخ 16/8
دمنهور 17/7
المحلة الكبرى 17/8
العاشر من رمضان 15/9
الإسماعيلية 16/9
السويس 16/10
الفيوم 17/3
بنى سويف 16/5
المنيا 15/4
أسيوط 16/5
سوهاج 16/5
قنا 17/5
الأقصر 16/5
أسوان 17/7
رأس سدر 16/9
شرم الشيخ 18/13
سانت كاترين 3-/6
الغردقة 18/12
مرسى علم 19/12
شلاتين 21/13
أبورماد 20/15
حلايب 21/16 
رأس حدربة 21/14

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية،  وجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بجميع المحافظات والتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة بالتعاون مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

يأتي ذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية لتقارير هيئة الأرصاد الجوية بتعرض عدد من المحافظات خلال اليومين القادمين لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة والرياح الشديدة وسوء الأحوال الجوية.

كما وجه اللواء محمود شعراوي، المحافظين بضرورة الاستمرار في رفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار والتعامل الفوري مع أي تجمعات للمياه بالشوارع الفرعية والميادين الرئيسية والتنسيق المستمر مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي.

وطالب وزير التنمية المحلية بضرورة التأكد من جاهزية المعدات والأجهزة والسيارات المستخدمة مع تواجدها وتمركزها في الأماكن التي يمكن أن تتعرض لسقوط الأمطار وفقاً للخطط التي تم وضعها لعدم حدوث أي تراكمات للمياه وسرعة سحب المياه حرصاً على سلامة المواطنين وعدم تعطيل الحركة المرورية.

ووجه شعراوي رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والقيادات التنفيذية بالتواجد بصورة مستمرة ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية وجاهزية المعدات والأدوات المستخدمة في مواجهة موجة الطقس الحالية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة