صبري عبدالمنعم
صبري عبدالمنعم


«أصبت بالسرطان مرتين وكنت مهدد بالعمى».. أبرز تصريحات الفنان صبري عبد المنعم

أحمد السنوسي

الأحد، 16 يناير 2022 - 10:40 ص

كشف الفنان صبري عبدالمنعم، عن تفاصيل إصابته بمرض السرطان مرتين، مشيرًا إلى أن الشائعات التي لاحقته خلال الفترة الماضية بشأن إصابته بفقدان البصر غير صحيحة.

وتابع خلال لقائه مع برنامج «واحد من الناس»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أنه أصيب بالسرطان مرتين وكان يتحلى بالصبر حتى أمر الله وتعافى منه، مضيفًا: «أصيبت سنة 2000 بسرطان في ذراعي، وأجريت عملية استئصال للورم من ذراعي، وأخذت علاج كيماوي وإشعاعي، ثم بعدها بسنتين أصيبت بسرطان في الرئة، وتم استئصال جزء من الرئة، والحمد لله تم العلاج».

اقرأ أيضا: صبرى عبدالمنعم: سعيد بلقب «غول تمثيل»

وأضاف، أنه على مدار رحلته مع مرض السرطان كان يدعو الله أن يلهمه الصبر على هذا الابتلاء، متابعًا: «كنت صابر وبقول لنفسي اعتبر نفسك بتمثل دور مريض وصبرت لحد ما الحمد لله شفيت من المرض اللعين».

وقال الفنان صبري عبد المنعم مازحا أنه هدد المخرج إسماعيل عبد الحافظ بأنه هيخطف ابنه محمد لو مشتغلتش في ليالي الحلمية الجزء الثاني فقال لى روح لصاحبك أسامة أنور عكاشة فقولت ليه هخطف ابنك هشام لو ما اشتغلتش واشتغلت فعلا بالجزء الثاني من مسلسل ليالي الحلمية واستمريت حتي الجزء الأخير  . 

وأكد علي ان شخصية أستاذ أبو العلا البشري في مسلسل أبو العلا استفذته للغاية قائلًا "ازاى أمثل دور أستاذ استاذي أصلا ، و هو قيمة كبيرة جدا و كنت لا أستطيع أن أنظر في عينيه من الحياء و هو شخصية بسيطة جداً لدرجة لا تتخيلها وكان بيكلمنى و بيحب يسمع صوت أمى و يسلم عليها ، وانا تعلمت منه كتير جداً" .

وتحدث الفنان صبري عبد المنعم ،عن حالته الصحية ورد على ما تردد حول فقدانه البصر، وقال: هذا لم يحدث أنا خضعت لعملية مياه بيضاء فقط، ولم أفقد البصر كما أشيع.

وتابع صبري عبد المنعم: لكنني كنت مهددا بفقدان البصر من قبل، ولدي تاريخ طويل مع أمراض العيون، فقد ولدت بصحة جيدة لكن بعد حوالي عام ونصف اكتشفت عائلتي أنني فقدت البصر، وبحكم عمل والدي في مركز تليغراف بوسط البلد، كان يعرف مجموعة من الأطباء الأجانب، وخضعت وقتها لعملية عاجلة، وشفيت الحمد لله.

وأضاف صبري عبد المنعم: "لكن في عام 1967 أصيبت بقرحة القرنية نظرا لأنني كنت أعمل في محطة بنزين ولم تتحمل عيني أبخرة البنزين والسولار والكيروسين، وخضعت وقتها لعملية كي العين".

وكشف الفنان صبري عبد المنعم خلال اللقاء العديد من الأسرار والكواليس عن أعماله الفنية وأيضا حياته الشخصية للمرة الأولى، وتحدث عن أبرز مسلسلاته التليفزيونية وأفلامه السينمائية ومسلسلاته الإذاعية أيضا.

كما تحدث صبري عبد المنعم خلال اللقاء عن تعاونه في أعمال فنية كثيرة مع المخرج الكبير إسماعيل عبد الحافظ، والكاتب والسيناريست أسامة أنور عكاشة، وأيضا عن تفاصيل علاقة الصداقة بينه وبين الموسيقار الرحل عمار الشريعي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة