فريق "أليكس إيجلز"
فريق "أليكس إيجلز"


«أليكس إيجلز».. قصة مشروع أفضل تصميم طائرة بدون طيار| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 16 يناير 2022 - 11:05 ص

كشف الدكتور أحمد بهاء خيري، المشرف على فريق «أليكس إيجلز» بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، تفاصيل الفوز بجائزة أفضل تصميم لطائرة بدون طيار، موضحا أن الفريق يتكون من شباب وشابات كلية الهندسة بالجامعة من تخصصات علمية مختلفة ويعمل لفترة تمتد على 10 سنوات وبدأ ممارسة التحكم عن بعد بما يسمى موجات الراديو في طائرات الدرون. 

وأضاف خيري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن تصميم الفريق بدأ بطموح شديد ومشاركة فعالة في أكبر مسابقة من نوعها على مستوى العالم في مقاطعة فلوريدا الأمريكية، لافتًا إلى أن الفريق شارك خلال السنوات الماضية وحقق مراكز متقدمة جدا كان أفضلها المركز الثاني على مستوى 63 دولة. 

وتابع المشرف على فريق "أليكس إيجلز" بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية: "الحصول على المركز الأول تمّ في مسابقة مهمة جدا في الكلية الفنية العسكرية المصرية خلال الصيف الماضي وشارك فيها عدد وافر من المتسابقين". 

وأردف  خيري، أن الجديد الذي قدمه الشباب في هذا المجال أنهم حولوا الهواية إلى مشروع طموح يتم تطويره كل سنة، موضحًا، أن الطائرات الدرون لها أجيال عديدة واستخدامات كثيرة تتراوح ما بين الاستخدامات المدنية المختلفة إلى الاستخدامات الاستراتيجية والعسكرية. 

ولفت الدكتور أحمد بهاء خيري، المشرف على فريق «أليكس إيجلز» بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، إلى أن الفريق طور من تصميمه في مسابقة الريادة في هذا المجال وحصد الثمار بشكل يُسجل له، موضحًا أن هذا الفريق لم يتم اختيار أعضائه لكنهم كونوا أنفسهم منذ 10 سنوات، وتبنت الجامعة جهوده في العام الماضي ودعمته على كل المستويات سواء التمويلية أو الإدارية او تسهيل الإجراءات أو المتابعة والتشجيع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة