أرشيفية
أرشيفية


استقرار أسعار العملات الأجنبية في منتصف تعاملات 16 يناير

حسن هريدي

الأحد، 16 يناير 2022 - 12:16 م

 

استقرت أسعار العملات الأجنبية، مقابل الجنيه المصري في منتصف تعاملات اليوم الأحد 16 يناير 2022، في البنوك العاملة في السوق المحلية، وشركات الصرافة.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أسعار العملات العربية، وفقًا لأحدث أسعار شركات الصرافة والبنوك كالتالي:

وسجل سعر اليورو نحو 17.88 جنيهًا للشراء، و18.06 جنيهًا للبيع، وسعر الجنيه الإسترليني سجل نحو 21.42 جنيهاً للشراء، و21.63 جنيهًا للبيع.

وبلغ سعر الفرنك السويسري 17.09 جنيه للشراء، و17.26 جنيه للبيع، وسعر الـ100 ين الياباني ليسجل نحو 13.63 للشراء، و13.76 جنيه للبيع.

وشهدت أسعار العملات الأجنبية، حالة من التباين على مدار تعاملات الفترة الماضية، ما بين الارتفاع والانخفاض، وذلك وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك العاملة في السوق المحلية، منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية تحريرًا كاملًا في 3 نوفمبر 2016.

وعالميا، حقق مؤشر اليورو خلال تداولات هذا الأسبوع مكاسب، حيث أنهى تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع بنسبة +0.36% على خلفية ضعف الدولار، بينما شهد الجنيه الاسترليني تغيرًا طفيفًا، حيث ارتفع بنسبة +0.03%.

يذكر أنه، في مطلع هذا الأسبوع، حقق الجنيه الإسترليني مكاسب بسبب احتمالية رفع بنك إنجلترا معدلات الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعًا، ولكن أحبط تقرير مبيعات التجزئة الذي جاء أضعف مما كان متوقعًا المعنويات، مما قلص من المكاسب السابقة.

 

وأنهى مؤشر الدولار الأمريكي تداولات هذا الأسبوع على انخفاض-0.31% على خلفية ضعف بيانات الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية الصادرة في مطلع هذا الأسبوع.

 

وارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3٪ إلى 1.3451 بعد صدور بيانات التوظيف البريطانية الأقوى من المتوقع، مما رفع فرصة قيام بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة ضفي ديسمبر.

يشار إلى أن بعض فروع البنوك  تعمل في النوادي والمولات والفنادق خلال يومي الجمعة والسبت وفي بعض أيام العطلات الرسمية، بجانب شركات الصرافة التي تعمل طوال أيام الأسبوع في تغيير العملات.

 

اقرأ ايضا 

استقرار أسعار العملات الأجنبية في بداية تعاملات الأحد 16 يناير

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة