صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط عيادة نساء وتوليد غير مرخصة بالشرقية

سناء عنان

الأحد، 16 يناير 2022 - 12:40 م

تمكنت مديرية الصحة  بالشرقية من ضبط منشأة طبية خاصة غير مرخصة وبداخلها كميات كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر 
كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشأت الدوائية الحكومية والخاصة والمستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات لأحكام الرقابة عليها والتأكد من إدارتها بتراخيص ومدى صلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضاً| علاج 1985 مواطنًا مجانًا بإحدى قرى «حياة كريمة» بالشرقية

فتم إعداد حملة مكبرة من إدارة العلاج الحر ومفتشي الإدارة الصحية بمركز أبوكبير للمرور على المنشآت الطبية الخاصة والصيدليات بمركز ومدينة أبوكبير.


وتمكنت من ضبط عيادة نساء وتوليد خاصة تعمل بدون ترخيص وبها كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية المخالفة الخاصة بالحقن المجهري كما تبين عدم استيفاء العيادة للاشتراطات الصحية بالإضافة إلى مخالفة المنشأة لسياسات مكافحة العدوة وقانون البئية لعدم التعاقد مع وحدة التخلص الأمن من النفايات الطبية الخطرة مما يعرض صحة المرضى للخطر.

تم التحفظ على المضبوطات المخالفة بكامل محتوياتها وتشميع العيادة وتحرير محضر جنح وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق.

 

وأكد «مسعود» على استمرار الحملات المكثفة بصحة الشرقية لمتابعة المنشآت الطبية والدوائية، ومختلف المنشآت الأخرى بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، مؤكداً عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة