السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم


نبيلة مكرم: نتصدى لفكرة الهجرة غير الشرعية بـ «مراكب النجاة» | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 16 يناير 2022 - 01:40 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الدولة المصرية لا تسير ضد الهجرة الشرعية، ولكنها تسعى لطرح الطرق البديلة للمصريين والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية .
 
وأضافت السفيرة نبيلة مكرم ، خلال لقائها عبر " زووم " لـ برنامج " صباحك مصري " ، والمذاع على فضائية " إم بي سي مصر 2" ، الفضائية، اليوم الأحد، أن مبادرة "مراكب النجاة" كانت من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم لعام 2019 ، والتي تتعامل مع ظاهرة الهجرة  غير الشرعية بمفهوم جديد .

وأوضحت وزيرة الهجرة، مساعي الوزارة في تطبيق المبادرة، والتي بدأت بزيارات للقرى والمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية وبالتعاون مع وزارات أخرى مثل وزارة التضامن، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة،  والمجلس القومي للمرأة ، من أجل توصيل الفكرة للشباب بأن الدولة لبا تقف في وجهة الشباب للهجرة وإنما تريد أن تكون لها أسس .

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى أن وجود المركز الألماني على أرض الدولة المصرية بالاتفاق بين حكومتي مصر وألمانيا، ساهم في تشجيع الشباب على العمل في دولة ألمانيا ولكن على أسس وأوراق سليمة . 

اقرأ أيضا: نبيلة مكرم تكشف جهود المركز المصري الألماني في مكافحة الهجرة غير الشرعية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة