صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صحيفة أمريكية: زيادة حالات دخول الأطفال للمستشفيات بسبب «أوميكرون»

أ ش أ

الأحد، 16 يناير 2022 - 01:43 م

 

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن متحور "أوميكرون" يؤدي إلى تزايد حالات الدخول للمستشفيات بين الأطفال بشكل كبير في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ويقول الأطباء إن قدرة أوميكرون على نقل العدوى أكثر - وليس أي زيادة في الخطورة- هي المسؤولة على الأرجح عن ذلك.

وقالت الصحيفة إنه طوال فترة الوباء، كان الأطفال أقل عرضة من البالغين للإصابة بأعراض مرضية شديدة جراء كوفيد-19، ويشير الأطباء إلى أن هذا يبدو صحيحا بالنسبة لأوميكرون أيضا، لكن أرقام الحالات المرتفعة للغاية تعني أن المزيد من الأطفال ينتهي بهم الأمر في المستشفيات، مما يوضح كيف يمكن لمتحور أكثر اعتدالا إحداث المزيد من الضرر، ببساطة عن طريق إصابة المزيد من الأشخاص.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في إنجلترا، دخل 576 طفلا في عمر 5 سنوات وأقل إلى المستشفيات نتيجة الإصابة بكوفيد-19 في الأسبوع المنتهي في 9 يناير الجاري، وهو أعلى بكثير من الذروة السابقة البالغة حوالي 160 طفلا في أغسطس الماضي.

وتظهر بيانات منفصلة أن نسبة الدخول إلى المستشفيات لمن تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عاما مرتفعة أيضا وعلى النقيض من ذلك، لا تزال حالات الدخول للمستشفى بين البالغين المصابين بكوفيد-19 أقل بكثير من ذروة الموجات السابقة، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى التطعيم.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت مديرة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، روشيل والينسكي، إن حالات دخول الأطفال إلى المستشفيات جراء الإصابة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة قد وصلت إلى مستويات قياسية.

وأظهرت بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وجود 4.3 حالة دخول للمستشفيات مرتبطة بكوفيد-19 بين كل 100 ألف طفل دون سن الرابعة في الأسبوع المنتهي في الأول من يناير الجاري، ونحو 1.1 حالة دخول إلى المستشفيات بين كل 100 ألف تتراوح أعمارهم بين 5 و17 عاما.

وأضافت الصحيفة في تقريرها أن هذه الأرقام تبدو مقلقة، لكن الأطباء يقولون إنه لا توجد علامات واضحة، حتى الآن، على أن أوميكرون يصيب الأطفال بشكل أسوأ من الأنواع السابقة، وأن ما يساهم على الأرجح في هذا النمط هو أن العدد غير المسبوق من الإصابات في جميع أنحاء البلاد يعني أن المزيد من الأطفال يعانون منه عند دخول المستشفيات، غالبا بسبب أمراض الجهاز التنفسي التي يصابون بها عادة في فصل الشتاء. 

اقرأ أيضا| إصابات أوميكرون في بكين تؤدي لإغلاق المعابد

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة