سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك
سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك


سفير كوريا الجنوبية: الرئيس مون يشهد توقيع اتفاقيات خلال زيارته لمصر

أ ش أ

الأحد، 16 يناير 2022 - 01:55 م

قال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك، إنه سيتم خلال زيارة الرئيس الكوري مون جاي إن، لمصر، يوم الخميس المقبل، الإعلان عن قرض ميسر بقيمة مليار دولار من الحكومة الكورية لمصر، مشيرا إلى أن الزيارة ستشهد توقيع عدة اتفاقيات، في مجالات تحلية مياه البحر والطاقة المتجددة والإلكترونيات والسيارات الكهربائية، وسيتم تكوين فريق عمل لبحث اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

وأضاف السفير الكوري الجنوبي - في تصريح، اليوم الأحد - أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ حوالي 2.8 مليار دولار، مشيرا إلى أن الشركات الكورية تسعى للزيادة استثماراتها في مصر، ومن بينها مشروع الضبعة النووي وقطاع السكة الحديد، مؤكدا أن مصر يمكنها أن تلعب دورا محوريا في عملية السلام بين الكوريتين.

وأوضح أن الزيارة هي الأولى لرئيس كوري من 16 عاما، وتأتي في إطار اتفاقية الشراكة الثنائية مع مصر لمناقشة المشاريع المستقبلية، وتهدف لتعزيز التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والبناء والبنية التحتية، بالإضافة إلى الصحة العامة والعلوم والهيدروجين الأخضر.

كما يشارك الرئيس مون يوم الخميس في مؤتمر المائدة المستديرة المصرية الكورية؛ لمناقشة التابعون في مجال الطاقة المتجددة والصناعات الصديقة للبيئة.

وأكد السفير أن التعاون بين البلدين راسخ جدا، لافتا إلى أن القمة الرئاسية المصرية الكورية منذ أكثر من ثلاث سنوات، وهي أول زيارة للرئيس الكوري لقارة أفريقيا، مؤكدا أن مصر والإمارات والسعودية هي مركز الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تسعى كوريا لتعزيز التعاون مع الدول الثلاث.

وقال: "عام 2022 سيكون عاما سعيدا مع بداية انتقال بعض المؤسسات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة والتنظيم الناجح لمؤتمر الشباب، فضلا عن افتتاح المتحف المصري الكبير " . 

وبدأ مون زيارته إلى الشرق الأوسط، والتي تستمر لمدة 8 أيام، بالإمارات وذلك يومي 16 و17 يناير الجاري تليها السعودية يومي 18 و19 يناير، ومصر يومي 20 و21 يناير، من أجل تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع الأعمال التجارية للشركات الكورية.

اقرأ أيضا| كوريا الجنوبية تتسلم الدفعة الأولى من حبوب فايزر المعالجة لكورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة