صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إندونيسيا تعيد فتح سفارتها في كابول 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 16 يناير 2022 - 03:11 م

 

أعادت إندونيسيا فتح مكتبها التمثيلي في العاصمة الأفغانية كابول بشكل أساسي لتنسيق ومراقبة توزيع المساعدات الإنسانية لأفغانستان، في حين لا تزال تمنع الاعتراف الدبلوماسي بحركة طالبان كحكومة شرعية للبلاد.

وذكرت صحيفة "ذا جاكرتا بوست" الإندونيسية -على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد - أنه كان تم نقل مقر البعثة الإندونيسية إلى أفغانستان مؤقتًا إلى العاصمة الباكستانية إسلام أباد بعد مرور وقت قصير من وصول حركة طالبان للحكم في أفغانستان.

وكانت وزارة الخارجية الإندونيسية تنوي مواصلة مهمتها في كابول بفريق من الموظفين الأساسيين فقط، لكنها قررت لاحقًا إخراج جميع مواطنيها من البلاد.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية، إصابة اثنين من عناصر حركة طالبان الأفغانية إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهم بإحدى مناطق العاصمة كابول.

وجاء في بيان الداخلية الأفغانية "انفجار استهدف صباح اليوم عربة عسكرية تابعة لحركة طالبان بمنطقة باناي بالحي التاسع بمدينة كابول، أسفر عن إصابة عنصرين من قوات طالبان".

هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم إلا أن تنظيم داعش الإرهابي شن هجمات في الآونة الأخيرة ضد عناصر حركة طالبان، أسفرت عن سقوط ضحايا.

وتشهد أفغانستان، بعد تولي حركة طالبان الحكم في البلاد، في أغسطس 2021، هجمات إرهابية متكررة، يتبنى معظمها تنظيم داعش خرسان الإرهابي.

بالمقابل، دشنت طالبان عقب توليها السلطة في أفغانستان حملة لملاحقة عناصر داعش، كما تعهدت بمحاربة داعش ومنع استخدام الأراضي الأفغانية لتهديد الدول المجاورة

اقرأ أيضا: ماكرون: المفاوضات مع روسيا ضرورية لتقليل التوتر في أوروبا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة