علما البلدين
علما البلدين


بدعوة من عبد المجيد تبون.. وفد حركة «فتح» يصل إلى الجزائر

أحمد نزيه

الأحد، 16 يناير 2022 - 03:12 م

وصل وفد حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، إلى الجزائر، أمس السبت 15 يناير، بدعوة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في اطار مشاورات لعقد مؤتمر للفصائل الفلسطينية.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أعلن بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في السادس من ديسمبر عن استضافة بلاده مؤتمرًا للفصائل الفلسطينية، قبيل انعقاد القمة العربية المقررة في مارس المقبل.

وقال سفير فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عطية، في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن وفد حركة "فتح" يترأسه عزام الأحمد، عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح"، ويضم عضوي اللجنة المركزية محمد المدني، ودلال سلامة، ونائب أمين سر المجلس الثوري للحركة فايز أبو عطية.

وأضاف أن وفد حركة "فتح"، سيعقد لقاءه الأول مع المسؤولين الجزائريين مساء اليوم، للتباحث حول سُبل إنجاح الحوار الوطني، واتمام المصالحة الفلسطينية.

يذكر أن الرئاسة الجزائرية وجهت حتى اللحظة، دعوة إلى حركتي "فتح" و"حماس"، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية، والقيادة العامة الجبهة الشعبية، التي ستصل تباعًا إلى الجزائر، للقاء المسؤولين الجزائريين كل على حدة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة