صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجيش اليمنى يواصل تقدمه في مأرب

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 16 يناير 2022 - 03:41 م

حققت قوات الجيش اليمني انتصارات كاسحة في الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب اليوم الأحد 16 يناير، بعد أن كبدت جماعة الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وذكرت (الفضائية) اليمنية أن قوات الجيش اليمني تمكنت من استعادة مناطق ومواقع جديدة أبرزها جبل الفليحة.

وقال أركان حرب جبهة الجوبة، العميد الركن عبده الذيباني إن قوات الجيش والمقاومة واصلت تقدمها الميداني جنوبي محافظة مأرب وحررت مواقع عسكرية استراتيجية، ومناطق جبلية قريبة من جبال ملعاء الاستراتيجية، أهمها جبل (الفليحة) وسط انهيارات واسعة، وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف جماعة الحوثي.

اقرأ أيضًا: إندونيسيا تعيد فتح سفارتها في كابول 

وبالتزامن مع المعارك شن طيران التحالف سلسلة غارات استهدفت تحصينات وتجمعات وتعزيزات للحوثيين في مواقع متفرقة جنوب مارب، وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر أن المعارك في الجبهة الجنوبية، التي ما تزال مستمرة حتى الآن، أسفرت عن خسائر بشرية ومادية لا تحصى في صفوف الحوثيون، مؤكدًا أن عشرات الجثث الحوثية ما تزال متناثرة في الصحاري، البعض منها تركتها المليشيا منذ أيام.

وكشف التحالف العربي "تحالف دعم الشرعية في اليمن" اليوم السبت 15 يناير، عن طرق العمليات في محافظتي مأرب والبيضاء، وطالب المواطنين بالابتعاد عن هذه الطرق.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي، بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطلب من المواطنين اليمنيين والمسافرين عدم استخدام الطرق القادمة من محافظتي (مأرب والبيضاء) إلى مديريات (حريب، عين، بيحان، عسيلان) ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً من مساء اليوم السبت 15 يناير، حتى إشعار آخر، باعتبارها مناطق عمليات يتم مراقبتها على مدار الساعة، وسيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق.

كما تطلب قيادة القوات المشتركة للتحالف من المواطنين اليمنيين عدم التواجد بالقرب من هذه الطرق حفاظاً على سلامتهم.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة